• ×

02:40 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

سيارة Audi A7 Sportback الجديدة

النسخة الرياضية من سيارات أودي الفاخرة متوفرة الآن في مراكز أودي – ساماكو بالمملكة العربية السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كار نيوز - جدة 1 نوفمبر، 2018 - •سيارة كوبيه بأربعة أبواب تجسّد المعنى الحقيقي للتقدم في التصميم والتكنولوجيا
•نظام تحكم رقمي بالكامل ونظام اتصال شامل وتقنية الدفع الهجين
•سيارةُ تجمع بين مزايا سيارات Gran Turismo مع مزيد من التحكم والراحة أثناء القيادة لمسافات طويلة

كل ما في سيارة A7 Sportback من تفاصيل يعكس الفلسفة الجديدة التي تتبعها أودي في التصميم ويعبّر عن التزامها بالوعد الذي قطعته في دراساتها التجريبية لإطلاق السيارة. تُرسي سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة معاييرَ جديدة في عالم السيارات الفاخرة المجهزة بأحدث التقنيات المتطورة. وتجسّد بتصميمها المتطور الشكل الجديد من سيارات Gran Turismo بفضل تفاصيلها الديناميكية وتقنياتها الرقمية والتجهيزات الرياضية في مقصورة رحبة تمتاز بمرونتها. تتوفر سيارة A7 الجديدة الآن في صالات عرض أودي بمنطقة الشرق الأوسط.

جوهر تصميم الهيكل: سيارة كوبيه وسيدان وأفانت في آن واحد
تجمع سيارة A7 Sportbackبين أفضل المزايا الموجودة في عالم السيارات وتلبي متطلبات الأعمال والترفيه بفضل تجهيزاتها الديناميكية المتفردة. فهي تجمع بين أناقة تصميم الكوبيه ورحابة مقصورة سيارات السيدان والمزايا المتنوعة لسيارات أفانت. ويستند تصميم مقصورة A7 Sportback إلى توفير مساحة أكبر وتوزيع المقاعد بشكل مريح مع الحفاظ على المزايا الديناميكية لخطوط السقف. وبمقارنة هذه السيارة مع الطراز السابق، نجد أن طول المقصورة قد ازداد بمقدار 21 ميليمتراً وأتاح مساحة إضافية مريحة للأرجل في المقاعد الخلفية فضلاً عن زيادة المساحة التي تفصل بين الرأس والسقف. كما ازداد عرض المقصورة مقارنة بالطراز السابق وأصبح الآن 1.050 ميليمتراً.

وعلق كريم تاس مدير عام علامة أودي لدى ساماكو: "إن إطلاق طراز رياضي متكامل مثل طراز Audi A7 سيعزز من مبيعاتنا هذا العام، إنها مركبة مليئة بالتقنيات العالية التي تناسب محبي السيارات الرياضية ".

كما أضاف: "نحن سعداء جدا بتحقيقنا نتائج ايجابية لاسيما في الربعين الثاني والثالث من هذا العام، ولا شك ان تنفيذ قرار قيادة المرأة كان له الأثر الايجابي على هذه النتيجة، حيث قمنا بإطلاق العديد من الطرازات المناسبة لذوق المرأة بشكل خاص وتلبي طموحات عملاءنا بشكل عام".

وتتجلى أبرز التحسينات التي طرأت على المقصورة في المقاعد الجديدة كلياً في A7 والقابلة لتعديل وضعياتها بطرق مختلفة مع تفاصيل قابلة للضبط في المقاعد الأمامية مزودة بمزايا التهوية والتدليك. كما تتاح إمكانية ضبط المقاعد الخلفية (اختياري: مقعد طويل 2+1) لتوفير مساحة إضافية وراحة أكبر. وتُجهز سيارةAudi A7 Sportback بتقنيات جديدة ومبتكرة تضفي المزيد من الراحة أثناء القيادة. في حين تساهم مجموعة تنقية الهواء في تحسين جودة هواء المقصورة من خلال إطلاق روائح عطرية خفيفة وتنقية الهواء بشكل فعال.

ويساهم هيكل السيارة المصنوع من الفولاذ مع أجزاء واسعة من الألمنيوم مثل القطع الإضافية المركبة من الألمنيوم بدور رئيسي في تحسين إمكانية التحكم وإضفاء المزيد من الراحة. وتتفوق سيارة الكوبيه بأربعة أبواب على السيارات المنافسة لها من حيث مرونة الهيكل ونسبة الضجيج والانسيابية الهوائية. وبالمثل ينعم ركاب سيارة Gran Turismo براحة إضافية وبانخفاض مستويات الضجيج إلى حدودها الدنيا بفضل الانسيابية الهوائية المطورة.

ورغم الخطوط الديناميكية التي تمتاز بها السيارة، يبلغ حجم صندوق الأمتعة 535 لتراً ويزداد سعته لتصل إلى 1.390 لتراً عند طي المقاعد الخلفية نحو الأسفل. ويتسع صندوق الأمتعة الآن بفضل التحسينات التي طرأت عليه لحقيبتي جولف بشكل عمودي بالإضافة إلى العجلة الاحتياطية. وتوفر السيارة ضمن تجهيزاتها الاختيارية إمكانية فتح وقفل غطاء حجرة الأمتعة بشكل تلقائي بما يتناسب مع حركة القدم.

الديناميكية في أبهى صورها: التصميم الخارجي
يعكس التصميم الخارجي لسيارة A7 Sportback الفلسفة الجديدة التي تتبعها أودي في تصميم سياراتها والتي كشفت عنها في دراستها التجريبية واستخدمتها للمرة الأولى في إنتاج سيارة Audi A8 الجديدة. وتتجلى ملامح الديناميكية والتقنيات المتطورة بوضوح في سيارة A7 التي تمتاز بتفاصيل أكثر دقةً وأناقةً وخطوط رياضية انسيابية وامتداد أسطح الهيكل على مساحات أوسع.

وكما في الطراز السابق، تتشابه المؤخرة الحادة للسيارة مع تصميم اليخت، في حين ينتهي الغطاء الطويل لصندوق الأمتعة بانحناء بارز يرتفع منه المشتت الهوائي المدمج بشكل تلقائي عندما تنطلق السيارة بسرعة 120 كم/الساعة. ويصل شريط ضوئي مسطح مقسماً إلى 13 مقطعاً عمودياً بين المصابيح الخلفية للسيارة ليعكس السمات المعهودة في جميع سيارات أودي الفاخرة. وعند فتح وإقفال أبواب السيارة مجدداً، تطلق المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية إشارات ضوئية سريعة متحركة تعكس المزايا الديناميكية لسيارة الكوبيه الضخمة حتى أثناء وقوفها. ويتوفر التصميم الخارجي لسيارة Audi A7 Sportback الجديدة، والذي لا يعتمد كلياً على الكروم، بـ15 لوناً مختلفاً، منها 8 ألوان جديدة.

تصميم نموذجي يدخل خط الإنتاج: المقصورة
تجمع المقصورة الرحبة في سيارة Audi A7 Sportback الجديدة بين التصميم الأنيق والتقنيات المبتكرة بطريقة متفردة تعكس ملامح المستقبل، وتعتمد فسلفة تصميمها البسيطة والواضحة على تحقيق التوازن الفريد من نوعه بين القوة والهدوء. وبفضل التصميم الانسيابي للوحة التجهيزات المزودة بخطوط أفقية، توفر المقصورة مساحة رحبة تنبض بالراحة. في حين تؤكد لوحة التجهيزات المركزية الموجّهة لخدمة السائق على الطابع الرياضي المستوحى من سيارة Gran Turismo. ويمكن إيجاز مفهوم التصميم المعتمد في مقصورة هذه السيارة عبر أربع قيم جوهرية هي: التقدم والسمات الرياضية والسلاسة والتطور. وتؤكد جميع الألوان ومواد الفرش والتجهيزات ما تحويه هذه السيارة من لمسات جمالية مبتكرة بدءاً من الطراز الأساسي وحتى اختيار التصميم ومجموعة تجهيزات S line الرياضية. ويتوفر جلد Valcona الراقي كتجهيز أساسي.

التحكم بلمسة واحدة: نظام MMI للتحكم باللمس ونظام التحكم بالصوت عبر الإنترنت
تهيمن على سيارة Audi A7 الجديدة معالم الاستراتيجية الرقمية المعتمدة في سيارة A8 إذ تتكامل. بنية تصميم المقصورة بانسيابية مع مفهوم أودي الجديد للتشغيل باللمس عبر شاشة نظام MMI وتستبدل السيارة مفاتيح الضغط الدوارة والأزرار التقليدية ومفاتيح التحكم التي كانت موجودة في الطراز السابق بشاشات لمس كبيرة عالية الوضوح.

نظام اتصال متكامل لمزيد من الراحة والسلامة والأمان
تُعد سيارة Audi A7 رفيقة الدرب الأمثل في المسافات الطويلة كونها مجهزة بنظام اتصال متكامل يمنح الركاب المزيد من الراحة والأمان مع خيارات الضبط والتخصيص. وتجمع سيارة Gran Turismo بين نظام الترفيه التعليمي infotainment ومجموعة تقنيات الاتصال التي تتوفر في سيارة Audi A8. وتتيح هذه السيارة لسبعة سائقين إمكانية تخزين إعداداتهم المفضلة في سجل المستخدم الشخصي وتخصيص ما يقارب 400 خيار مفضل لديهم. ويتوفر نظام راديو MMI كتجهيز أساسي في سيارة A7 Sportback الجديدة بينما يتوفر نظام الملاحة MMI ونظام الملاحة MMI بلس كأحد التجهيزات الاختيارية في السيارة. وهناك أربعة تجهيزات اختيارية أيضاً من أنظمة الصوت، تضم نظامBang & Olufsen الصوتي المتطور والذي يوفر تجربة صوتية رائعة ثلاثية الأبعاد في المقاعد الخلفية للسيارة.

أعلى مستويات التحكم والراحة أثناء القيادة لمسافات طويلة: الشاسيه
تجمع سيارة Audi A7 الجديدة بين التجهيزات الرياضية وأعلى مستويات الراحة بشكل مثالي حيث تضم نظام التوجيه الديناميكي للتحكم بجميع العجلات والمتوفر كتجهيز اختياري وبرنامج الشاسيه الإلكتروني (ECP) الجديد الذي يعتبر منصة التحكم الرئيسية بالشاسيه، فضلاً عن نظام التعليق الهوائي المطور. وتمد جميع هذه التجهيزات السيارة بالمزيد من الرشاقة والسرعة والراحة وتحولها إلى سيارة Gran Turismo مثالية تمتاز بديناميكية فائقة ورشاقة لا مثيل لها أثناء الانطلاق على الطرق المتعرجة وتوفر مزيداً من الراحة أثناء قطع المسافات الطويلة.

ويعد نظام التوجيه الديناميكي الرباعي أحد الابتكارات التي ساهمت بتحسين الشاسيه في السيارة إذ يجمع بين التوجيه المباشر والتوجيه الرياضي مع الحفاظ على ثبات السيارة دون اهتزاز كما يوفر الحل المثالي للقيادة بسرعة وبكل راحة في آن معاً. وتتنوع نسبة التوجيه باختلاف السرعة بين 9.5:1 و16,5:1 تبعاً لتشغيل وظيفة التوجيه النشط على المحور الأمامي والخلفي. فعند المحور الأمامي، تُستخدم تروس الضغط لإجبار العجلات على الاستجابة إلى أوامر توجيه السائق، ويدفع نظام القيادة الدورانية المزيد من القوة إلى المحور الخلفي لإمالة العجلات بمقدار 5 درجات. وعند القيادة بسرعة منخفضة، يتم توجيه العجلات بعكس اتجاه العجلات الأمامية لزيادة رشاقة سيارة الكوبيه الضخمة عند الركن أو أثناء القيادة في طرق المدينة المزدحمة مثلاً، الأمر الذي يقلل من زاوية الانعطاف عند القفل الكامل بنسبة 1.1 متر. وعندما تصل السرعة إلى 60 كم/الساعة وأكثر، يتم توجيه العجلات الخلفية بنفس اتجاه العجلات الأمامية لزيادة ثبات السيارة أثناء القيادة على الطرق المستقيمة أو لتسهيل القيادة أثناء تغيير المسار.

نظام قيادة يعتمد على الكهرباء بشكل كبير: تقنية الدفع الهجين الخفيف لتوفير أعلى مستويات الراحة والكفاءة
تتضمن التجهيزات القياسية في سيارة A7 Sportback تقنية الدفع الهجين الخفيف (MHEV) الذي يضع في متناول السائق المزيد من الراحة والكفاءة. وفي المحرك سداسي الأسطوانات، تستخدم تقنية الدفع الهجين 48 فولت من النظام الكهربائي الأساسي ويعمل بادئ حركة حزام المولد المتناوب (BAS) مع بطارية الليثيوم أيون لاستعادة طاقة الكبح التي تصل إلى 12 كيلو وات أثناء الكبح. وعندما تتراوح السرعة بين 55 و160 كم/الساعة، تتمكن سيارة الكوبيه بأربعة أبواب من السير بانسيابية عند تشغيل نمط القيادة الحرة مع فصل المحرك الذي يعود للعمل مجدداً بواسطة بادئ حركة حزام المولد المتناوب (BAS).

وشهد نظام الانطلاق-التوقف تحسناً كبيراً إذ يمكن تفعيله اليوم عند سرعة 22 كم/الساعة. ومن خلال التنسيق مع الكاميرا الأمامية القياسية، يقلع المحرك تلقائياً عندما تستعد السيارة للتحرك. ويُشار إلى أن تقنية الدفع الهجين الخفيف (MHEV) تخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر.
بواسطة : تركي الشيخي
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:40 مساءً الأربعاء 14 نوفمبر 2018.