• ×

02:12 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

لكزس تشارك بمعرض باريس الدولي للسيارات 2018

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وسط حضور كبير للزوار من مختلف بلدان العالم افتتح معرض باريس الدولي للسيارات والذي امتد ما بين 4 و 14 أكتوبر 2018، والذي شهد منافسة محتدمة بين كبار مصنعي السيارات حول العالم، للكشف مبكرًا عن طرازات 2019. وقد كان للكزس مشاركتها البارزة في هذا المعرض المهم حيث عرضت الموديل الجديد من لكزس RC موديل 2019 بعد ان تم الكشف عنها في وقت سابق في أغسطس الماضي في معرض طوكيو الدولي للسيارات حيث تم تحديث شكل السيارة بتصميم مستوحى من السيارة الرياضية الفاخرة لكزس LC.

لكزس RC 2019 نالت تحديثات ملحوظة كان من أهمها التصميم الجديد للمصابيح الامامية الثلاثية بالإضافة الي إستخدام المصابيح النهارية التي تشبه الى حد ما الموجودة في لكزس LC كما تم تبديل شكل فتحات شبك التهوية الامامي ليصبح أكثر جمالا وجرأة وكذلك تم إعادة تصميم الأضواء الخلفية وفتحات التهوية الخلفية للسيارة والتي لها دور مساعد في زيادة الثبات على السرعات العالية ومن الداخل ظهرت تغييرات بسيطة في السيارة تشمل الكونسول المركزي المحدث إضافة الى تصميم جديد للمجموعة الصوتية والتكييف بالإضافة لتوفير السيارة بخيارات إضافية من الألوان الداخلية والخارجية.

وحرصت لكزس مع الموديل الجديد على تطوير المحرك سعة 2 لتر بشاحن توربيني متطور وأفضل من السابق في الاستجابة مع تحسين نظام التعليق ليقدم أداء أفضل.

كما عرضت لكزس أيضاً الإصدار الأصفر الحصري من السيارة الرياضية الفاخرة لكزس LC وكذلك الجيل السابع من لكزس ES 2019 ، بتصميمه الجديد الديناميكي لتمنح مستخدميها تجربة قيادة فاخرة يبني التصميم الجديد على نقاط القوة الأساسية به مع هيكل جديد تمامًا يسمح بتصميم خارجي ديناميكي وتجربة قيادة جذابة وحرصت لكزس على إبهار ضيوف المعرض بعرضها السيارة الكروس أوفر الجديدة لكزس UX والتي تسعى لكزس من خلالها لدخول سوق السيارات الأوربية لتحيق هدفها في بيع 100,000 سيارة سنويا في أوربا بحلول عام 2020، يكون أغلبها من السيارات الهجينة ذاتية الشحن والتي تتفوق فيها لكزس على باقي الصانعين بالعالم اعتمادا على توجهات السوق العالمية نحو السيارات الهجينة والكهربائية.

لكزس UX هي آخر ما أبدعته لكزس في عالم السيارات الفاخرة صغيرة الحجم، التي يمتزج في تصميمها الطابع الرياضي والخطوط الانسيابية الحادة التي تظهر بوضوح تصميم السيارة المفعم بالقوة والحيوية بخطوط انسيابية تمتد على جوانب السيارة وجهزت السيارة من الأمام بالشبك المغزلي الذي يعبر عن روح التصميم الجديدة للكزس، الذي بات صفة مميزة لكل سيارات لكزس الفاخرة. الأضواء الأمامية ثلاثية ونحيلة من نوع LED مدمج فيها الأضواء النهارية، أما الأضواء الخلفية فتنساب بجمالية عالية على كامل خلفية السيارة مع جناح مدمج مع السقف في أعلى النافذة الخلفية مع قاعدة للصدام الخلفي بلون أسود فيها لمسات من الكروم الفاخر.

من الداخل التصميم أكثر من رائع، حيث يتميز بتصميم جديد ومختلف كليا عن باقي سيارات لكزس بتصميم مستوحى من روح الضيافة والحرفية المهنية في التقاليد اليابانية الراقية مع شاشة عريضة في منتصف التابلوه ولوحة للتحكم باللمس على جانب الكونسول، التي تسمح للسائق بالوصول إلى محتويات الشاشة بكل يسر وسلاسة.

لكزس UX تعتبر أصغر سيارة كروس تنتجها لكزس، وتعتمد على قاعدة عجلات GA-C ومن المتوقع أن تتوفر السيارة UX بنسختين:

الأولى UX 200 تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين يولد قوة 168 حصان.

أما الثانية فستكون UX 250h الهجينة والتي تعتمد على محرك بنزين ومحرك كهربائي يولدان معاً قوة 176 حصان، وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات عند قيادتها بسرعة تزيد عن 69 كم/س.

وتم تجهيز الطرازين بعلبة سرعة من نوع CVT، كما تتوفر أيضا بفئة رياضية F Sport بلمسات خارجية وداخلية خاصة ونظام تعليق رياضي.

ومن المتوقع أن يتم أطلاق السيارة في السعودية نهاية العام الحالي 2018.
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:12 مساءً الأربعاء 14 نوفمبر 2018.