• ×

03:15 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

خمسة طرق لحماية المحرك من التعطل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 محرك السيارة يحتاج إلى عناية وفحص من حين لآخر، كما يتطلب أيضا بعض الصيانة الدورية للحفاظ عليه ليستمر في حالة جيدة ، ولمساعدتكم على العناية المناسبة بمحركك ولمنعه من خلق مشاكل خطيرة ، قمنا بتجميع خمسة طرق لحماية المحرك من المخاطر الكبرى .


تغيير الزيت بانتظام

يعد تغيير الزيت بانتظام أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحركك، يحافظ الزيت على أجزاء المحرك الحيوية بشكل جيد بحيث لا يسخن. لا يستطيع المحرك الخاص بك العمل بدونه ، وإذا ذهبت لمدة طويلة جدًا بين تغييرات الزيت ، فقد يتسبب ذلك في إتلاف دائم للمحرك بمرور الوقت.


تختلف الاقتراحات الخاصة بموعد تغيير الزيت ، لكن أحدث معيار للسيارات الحديثة هو تغيير الزيت كل 5000 ميل 8.740 كلم ويمكن لبعض المحركات أن تستمر لفترة أطول بينما قد تحتاج بعض المحركات القديمة مسافة أقل من ذلك. نظرًا لأننا نتحدث عن حماية المحرك بشكل استباقي ، تأكد من البحث عن ما يقترحه مصنع سيارتك لفاصل تغيير الزيت الخاص بسيارتك. إذا لم تتمكن من العثور على دليل سيارتك ، فقم بإجراء بحث سريع على الإنترنت لمعرفة متى يجب تغييره .

لا يمكننا أن نذكر تغيير الزيت دون التشديد على أن فلتر الزيت يحتاج إلى استبداله في نفس الوقت. يمسك مرشح الزيت جميع الأوساخ والأنقاض التي تطفو داخل المحرك ويحافظ على عدم تدوير القمامة من خلال المحرك. فمع فلتر جديد وزيت جديد ، يعمل المحرك بسلاسة ، والأهم من ذلك ، أنه سيبقي كل الأجزاء الداخلية للمحرك باردة ومزيتة بشكل جيد.


نظام تبريد المحرك ( الراديتار )

بالإضافة إلى تغيير الزيت ، هناك جزء آخر من المحافظة على تبريد المحرك بحيث لا يمكنك التغاضي عنه - نظام التبريد نفسه. يتضمن نظام التبريد المبرد ، منظم الحرارة ، مضخة الماء و المبرد. أسهل طريقة لحماية المحرك من الحرارة الزائدة هي التأكد من حصولك على كمية مناسبة من سائل التبريد (المبرد) المتداول في جميع أنحاء المحرك الخاص بك.

يدور سائل التبريد من خلال المحرك عندما يحدد منظم الحرارة أن المحرك يزداد سخونة ويحتاج إلى تبريده. ثم تقوم مضخة الماء بسحب المبرد من الرادياتير ، وترسله إلى كتلة المحرك ثم تتراجع إلى المبرد ليتم تبريده مرة أخرى إلى أسفل. للتحقق من مستوى سائل التبريد ، ارفع الغطاء وألقِ نظرة على خزان سائل التبريد الخاص بك. إنه خزان واضح مع سائل أخضر أو ​​برتقالي ملون فيه. تأكد من أن سائل التبريد فوق الحد الأدنى للعلامة ولكن أقل من الحد الأقصى.

إذا لاحظت أن ارتفاع درجة حرارة سيارتك مرهق وأنك تعرف أن هناك ما يكفي من سائل التبريد ، خذ سيارتك إلى ميكانيكي وقم بتشغيل نظام فحص التبريد. إن تكلفة إيجاد واستبدال مشكلة في نظام التبريد في وقت مبكر سوف تفوق بكثير الضرر الذي لحق بمحركك إذا كان يفرط في أي وقت مضى.


مراقبة فلاتر الهواء

السيارات بحاجة إلى تدفق مستمر للهواء مثلنا. وبصرف النظر عن الوقود ، فإن الهواء هو العنصر الأساسي التالي في الحفاظ على تشغيل المحرك. يجب أن يدخل الهواء إلى المحرك باستمرار دون قيود وبدون حطام.

تحافظ فلاتر الهواء على جميع النفايات الخارجية مثل الحشرات والأوراق والأوساخ من الدخول إلى داخل المحرك. بمرور الوقت ، يمكن الحصول على انسداد هذه الفلاتر بالأوساخ ويجب استبدالها. اعتمادا على عادات القيادة وظروف الطريق ، يمكن أن يستمر فلتر الهواء عادة لفترة طويلة. ولكن إذا سمح للفلتر بالاتساخ الشديد وعدم أداء وظيفته بكفاءة ، فيمكنه إما تجويع محركك للأكسجين ، أو السماح بالكثير من الأشياء غير المرغوب فيها - أو كليهما.

عند تغيير الزيت ، ألقِ نظرة على فلتر الهواء واعرف ما إذا كان نظيفًا. استبدلها إذا لزم الأمر للحفاظ على تشغيل المحرك بسلاسة وحمايته ضد كل تلك الحشرات وغيرها من حطام الطريق التي ينتهي بها الأمر على المصد الأمامي.


حماية المحرك من تسرب الزيت

لا يجب عليك أن تكون ميكانيكياً لتحديد أي تسرب. في الواقع ، في بعض الأحيان لا تحتاج حتى لرؤيتها - يمكنك فقط شمها. يعتبر الزيت والتجمد هما السائلين الرئيسيين اللذين تريدهما للتأكد من عدم تسربهما من المحرك.

سوف تؤدي الحرارة والضغط الشديد في النهاية إلى إخفاق خراطيم المحرك. يمكن لخراطيم المحرك المطاطية القديمة والمصدرة أن تسرّب مضاد التجمد أو سوائل أخرى يحتاجها محركك. المناطق الأخرى التي غالباً ما يتسرب منها هي جزئان يندمجان مع ختم مطاطي وسليكون. وبمرور الوقت ، يمكن أن تتكسر هذه الأختام وتسمح للزيت أو السوائل الأخرى بالتسرب من المحرك أو تتسبب في تسرب السائل إلى المناطق الخاطئة من المحرك.

من المستحسن التحقق من غطاء المحرك لمعرفة ما إذا كنت تشاهد أو تشم رائحة أي شيء يتسرب من المحرك. عند ركن سيارتك ، تحقق في بعض الأحيان من السيارة لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يتسرب إلى الرصيف أدناه. إذا تمكنت من البقاء في طليعة التسرب الصّريح وتمت العناية به قبل أن يتحوّل إلى مشكلة كبيرة ، فيمكنك أن تنقذ صداعًا كبيرًا لاحقًا.


تفريغ خزان الوقود

يحتوي البنزين على قدر معين من الرواسب التي تستقر في قاع خزان الوقود الخاص بك. بعد سنوات من القيادة والعديد من عمليات التعبئة ، يمكن أن يكون هناك كمية لا بأس بها من القمامة في قاع خزان الوقود الخاص بك. سوف يمسك فلتر الوقود الخاص بك الكثير من هذه الرواسب ويبقيها خارج خطوط وقود سيارتك ومحركك.

إذا كانت الرواسب تمر عبر مرشح الوقود (يمكن لبعضها) أن تدخل إلى المحرك وتتسبب في أضرار داخلية. يضع الحطام في المناطق التي لا ينبغي أن يكون فيها ويسبب نظام الوقود الخاص بك وأجزاء أخرى من المحرك الخاص

وهنا ينصحك الخبراء بضرورة تفريغ خزان الوقود من فترة الى اخرى وإزالة كل الترسبات التي تراكمت .


أحزمة المحرك

هنا نتحدث عن الأحزمة المطاطية على محركك الذي يدير جميع أنواع المكونات الحيوية. يمكن أن تختلف وظيفة الحزام من سيارة إلى أخرى ، لكن بعض المسؤوليات الرئيسية الخاصة بها هي تشغيل المروحة ، ومضخة الماء ، ومولد التكييف ، ومكيف الهواء. لست بحاجة إلى معرفة كل هذه الأشياء ، ولكن عليك أن تعرف أن الأحزمة الموجودة على المحرك تعمل على الأقل مع بعضها.

إذا كان محركك في وضع التشغيل ، فستعمل الأحزمة. التي تدوم عادة لفترة طويلة جدًا ، ولكنها في النهاية تبدأ في إظهار علامات التآكل والبدء في التصدع. إذا انكسر الحزام أثناء القيادة ، فقد يتسبب في تلف المحرك بشكل كبير. تحقق من الأحزمة الخاصة بك عن طريق تدويرها بشكل طفيف لمعرفة ما إذا كان لديهم أي تشققات مرئية فيها. قد يشير الحزام أو الغزل أيضًا إلى ضرورة تعديله أو استبداله. ابق على قمة أحزمتك وستضمن أن سيارتك تدار بشكل أكثر سلاسة - وأطول .
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 مساءً الأربعاء 14 نوفمبر 2018.