• ×

06:46 مساءً , الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2019 لا يزال مفتوحاً

ثلاثة أسابيع تفصلنا عن آخر موعد لتلقي الطلبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت لكزس عن تبقي قرابة ثلاثة أسابيع على آخر موعد للمشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2019، منصة التصميم الفريدة التي تسعى إلى الارتقاء بمستقبل الجيل القادم من المواهب الإبداعية الواعدة في مختلف أنحاء العالم. وتهدف النسخة السابعة من هذه الجائزة التي تأتي هذا العام تحت شعار "التصميم من أجل غدٍ أفضل"، إلى جعل العالم مكاناً أفضل عن طريق التصميم، فيما سيكون آخر موعد لتقديم طلبات المشاركة فيها بتاريخ 28 أكتوبر 2018.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء لإطلاق النسخة السابعة من ’جائزة لكزس للتصميم‘ التي تُعد مصدر إلهام للمواهب الواعدة للإرتقاء إلى آفاق جديدة من الإبداع. ونتطلع من خلال مشاركة المتسابقين هذا العام إلى إستكشاف المزيد من هذه المواهب التي من المتوقع أن تساهم في طرح حلول مبتكرة عبر تطوير تصاميم تجمع بين كل من ’التوقع‘ و’الابتكار‘ و’التأثير‘ لتلبية إحتياجات المجتمع ومعالجة تحديات المستقبل، اليوم".

وأضاف السيد مياموتو: "سيستفيد المتسابقون النهائيون من تجربة فريدة وفرصة العمل تحت إشراف نخبة من المصممين العالميين، وذلك للمساعدة في ترجمة رؤاهم على أرض الواقع. وأود أن أعبر عن بالغ إمتناني وتقديري لعملائنا الأوفياء الذي يشكل دعمهم المتواصل مصدر إلهام متجدد لنا في سعينا إلى تجاوز المألوف وإبتكار تجارب إستثنائية".

وبالنسبة للأفكار الإبداعية التي سيتم تقديمها، فيجب أن تتمحور حول ثلاثة مبادئ أساسية مرتبطة بعلامة لكزس الفاخرة، وهي "التوقع" و"الإبتكار" و"التأثير". كما ينبغي على المشاركين تطوير تصاميم مبتكرة تُترجَم إلى حلول إبداعية تستبق الإحتياجات المستقبلية للمجتمع. ولا بد في الوقت ذاته لأفكارهم وتصاميمهم أن تكون مؤثرة وتمس حياة الجمهور اليومية، وأن تنال كذلك إستحسان لجنة التحكيم.

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الستة مطلع العام 2019، فيما سيتلقى كل منهم ميزانية إنتاج تبلغ 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد عن 99 ألف ريال سعودي ) لتطوير نموذج أولي لأفكارهم. كما سيتم عرض هذه النماذج الأولية خلال نسخة العام 2019 من "أسبوع ميلانو للتصميم"، أكبر معرض للتصميم في العالم، حيث ستتنافس هذه الأعمال للفوز بالجائزة الكبرى.

وسيستفيد أصحاب المشاركات الست التي سيتم إختيارها من فرصة فريدة للعمل بدعم من نخبة من المشرفين والمصممين العالميين، والذين سيشاركونهم معرفتهم وخبرتهم طوال مراحل عملية إنتاج النماذج الأولية والمراحل التالية. هذا وسيتم الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في خريف العام الجاري. وقد شملت قائمة المشرفين في السنوات السابقة شخصيات شهيرة، مثل السير ديفيد أدجايا، ومؤسسي "سناركيتكتشير"، و"فورمافانتازما".

image
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:46 مساءً الثلاثاء 11 ديسمبر 2018.