• ×

02:56 مساءً , الأربعاء 14 نوفمبر 2018

للمساعدة في تطوير أداء فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" بول دي ريستا وبترو فيتيبالدي يشاركان في الاختبار الأول لسائقي "الفورمولا إي" الجدد في مراكش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 • السائقان قادا سيارة جاكوار I-TYPE 2 وقدما ملاحظات مهمة لمواصلة تطويرها
• فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات للسباقات" ينجز الاختبار المهم تحضيراً للسباق القادم في العاصمة التشيلية سانتياغو

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 16 يناير 2018: انضم إلى فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" اليوم السائقان بول دي ريستا وبترو فيتيبالدي في الاختبار الرسمي الأول لسائقي "الفورمولا إي" الجدد في مراكش.

وأقيم الاختبار بعد انتهاء سباق مراكش للفورمولا إي الذي حل فيه نيلسون بيكيه الابن في المركز الرابع.

image

واختبر السائقان تجربة قيادة سيارة الفورمولا إي لأول مرة في حياتهما، وساعدا الفريق البريطاني على مواصلة تطوير سيارة جاكوار I-TYPE 2 بعد أن أكمل دي ريستا 71 لفة محققاً رابع أسرع لفة خلال اليوم، فيما أكمل فيتيبالدي 60 لفة ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام.

وبهذه المناسبة، قال بول دي ريستا: "إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة فورمولا إي وهي التجربة الأولى لي أيضاً في قيادة سيارة سباق كهربائية. وقد أقدمت على هذه الخطوة بذهن منفتح لأتعلم المزيد عن آلية عمل هذه السيارات وأختبر متعة هذه البطولة".

وأضاف دي ريستا: "عندما تشاهد كم كان السباق ممتعاً البارحة وكم كان من الصعب التنبؤ بمجرياته، عندها تدرك مدى روعة الأمر برمته. وهذا هو بالضبط ما يراهن عليه قطاع السيارات الكهربائية لإثارة اهتمام الناس واستقطاب المزيد من صانعي السيارات، وأنا متحمس جداً لأرى كيف ستؤول إليه الأمور".

واختتم قائلاً: "إنه لأمر مدهش حقاً أن نرى مدى تطور التكنولوجيا في سباقات السيارات؛ وأنا واثق تماماً بأن السيارة التي سأقودها بعد عشر سنوات من الآن ستكون مختلفةً بشكل جذري عما هي عليه اليوم".

بدوره قال بترو فيتيبالدي: "كانت مشاركتي مع فريق ’باناسونيك جاكوار للسباقات‘ في مراكش مدهشةً بالفعل، فقد فتحت عيناي على هذه البطولة المميزة. وكان نيلسون بيكيه الإبن خير صديق لي في هذه التجربة، وأقدّر كثيراً مساعدته لي اليوم".

وأضاف فيتيبالدي: "فوجئت بمدى قوة هذه السيارات، فقد كان أداء سيارة جاكوار I-TYPE 2 جيداً بالفعل، وخاصةً في السير على المطبات وتجاوز المنحنيات ضمن المدينة. إن حجم التكنولوجيا التي تم توظيفها في هذه السيارة والجهد الكبير الذي يبذله الفريق لتطويرها هو أمر مذهل بالفعل، ويسعدني حقاً أن أكون جزءاً من المعايير الرفيعة التي يرسيها فريق ’باناسونيك جاكوار للسباقات‘".

من جانبه قال جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات": "كان هذا اليوم مفيداً حقاً للفريق ولجهودنا المستمرة في تطوير سيارة I-TYPE 2. وأود أن أهنئ دي ريستا وفيتيبالدي على مشاركتهما الرائعة مع الفريق طيلة عطلة نهاية الأسبوع؛ فهما محترفان حقيقيان وقدما ملاحظات قيّمة إلى المهندسين، وأود أن أشكرهما على جهودهما والتزامهما.

وسنعاود اعتباراً من الغد التحضير لأول بطولة فورمولا إي تستضيفها تشيلي خلال الأسابيع المقبلة".
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 مساءً الأربعاء 14 نوفمبر 2018.