• ×

09:35 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

“تويوتا“ تعتزم مساعدة الدول النامية على إعادة تدوير المواد المتهالكة بسيارات الخردة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قالت صحيفة «نيكاى آسيان ريفيو» اليابانية: إن «تويوتا» تعتزم مساعدة الدول النامية على إعادة تدوير المواد المتهالكة بسيارات الخردة من خلال تبادل الخبرات مع عدد من شركات إعادة التدوير، التى وصل عددها للمائة تقريبا.
وأعلنت «تويوتا» عن تخطيطها إنشاء أول مصنع لها فى بكين، والذى سيكون بدوره ثانى وحدة لإعادة تدوير سيارات الخردة تملكه الشركة اليايانية فى الصين.
وبينت الصحيفة أن «تويوتا» تنفذ حاليا، فى طوكيو، برامج إعادة التدوير من خلال مشروع مشترك مع شركة «تويوتا تسوشو» وغيرها، ووصلت نسبة البلاستيك المعاد تدويره والمستخدم فى سيارة تويوتا «ساى» الهجين إلى 20%، وسيتم تقاسم الخبرات المستقاة من هذه الجهود مع مصانع التدوير الموجودة فى الأسواق الناشئة، وتعتزم «تويوتا» وقف بيع السيارات التى تُدار بمحركات البنزين فقط بحلول عام 2050.
وحققت مجموعة «تويوتا موتور» التى تضم أيضا شركتى «دايهاتسو موتور» و«هينو موتورز» أعلى المبيعات عالميا للسنة الرابعة على التوالى فى عام 2015، حيث باعت أكثر من 10 ملايين سيارة خلال العام ذاته، وتسعى الشركة إلى تشجيع إعادة التدوير فى الأسواق الناشئة بهدف تخفيف الآثار البيئية لعملياتها الإنتاجية.
وأشارت توقعات معهد البحوث الاقتصادية «يانو»، أحد أبرز المراكز البحثية اليايانية، أن عدد سيارات الخردة فى ستة من كبار اعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا، بما فى ذلك تايلاند وإندونيسيا، سيرتفع من نحو 420 ألف سيارة فى عام 2013 إلى 980 ألف سيارة فى عام 2020، بينما الصين سيكون لديها نحو 10 ملايين سيارة خردة فى عام 2020.
بواسطة : admin
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.