• ×

10:26 مساءً , الإثنين 17 ديسمبر 2018

الطيار الآلي في تيسلا يتسبب بحادث مجددًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مجددًا، يُلام نظام الطيار الآلي للقيادة الذاتية لتيسلا على حادث في ولاية مينيسوتا الأمريكية، حيث يُدّعي أنه تسبب في حادث أُصيب فيه 5 أشخاص.

وحسب مكتب قائد الشرطة المحلية، فإن السائق المركبة ديفيد كلارك البالغ من العمر 58 عامًا، كان يقترب من تقاطع عندما فعّل نظام الطيار الآلي، ما تسبب في تسارع السيارة بشكل مفاجيء وانحرافها عن الطريق، ما تسبب في انقلاب السيارة رأسًا على عقب وإصابة ركابها الخمسة بإصابات طفيفة.

تعتبر وظيفة الطيار الآلي لتيسلا كنظام قيادة ذاتية من المستوى الثاني، ما يعني أن السيارة ستتسارع وتوجّه من تلقاء نفسها، ولكن السائق يجب عليه البقاء متنبهًا بالطبع والتدخل إذا ما لزم الأمر، وأعلنت تيسلا في بيانها أنّها لم تحدد إذا ما كان الخطأ عيبًا في وظيفة الطيار الآلي، ولكن صانعة السيارات الكهربية نوّهت بأنّ من مسئولية السائق أن يبقى متنبهًا أثناء تفعيل الطيار الآلي لضمان سلامة مركبته، وأنه ليس لديهم سبب يجعلهم يعتقدون بأن هذا النظام الذي تم تأسيسه بواسطة السلطات الفيدرالية لتخفيف معدل الحوادث بنسبة 40% هو المتسبب الأساسي في الحادث.

وتابعت تيسلا، أن كل مرة يتم تفعيل الطيار الآلي فيها، يتم التذكير بأنّه من مسؤولية السائق بأن يبقى متجّهزًا ليتولى السيطرة على السيارة بأي وقت كان، وأن على السائقين الاعتراف بمسؤوليتهم بذلك وبعدها فقط يُفعّل النظام.

وفي الحادثة المنصرمة، عندما تم لوم الطيار الآلي على التسبب بحادث، لم تتمكن تيسلا من سحب بيانات السيارة وتحديد إذا ما كان الخطأ من السائق أم النظام، وحتى اللحظة ليس من الواضح إذا ما كانت ستقدر تيسلا على سحب البيانات من هذه الحادثة أيضًا.
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 مساءً الإثنين 17 ديسمبر 2018.