• ×

08:44 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

بعض مساهمي “فولكس فاجن” يريدون تخفيض مرتبات أعضاء مجلس الإدارة Volkswagen

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 هاجم بعض المساهمين بشركة فولكس فاجن لدفعها مرتبات عالية للمديرين التنفيذيين رغم انهيار سعر الأسهم والمصاريف العديدة التي تضغط على دخل الشركة وأرباحها، حتى من قبل فضيحة انبعاثات الديزل.
قال أحد المساهمين البارزين، كريس هون: “لأكثر من أربع سنوات كان أداء الأسهم وإدارة الشركة إحباطا دائما، ومع قدوم مجلس إدارة جديدة، نريد التعبير عما نتوقعه من الشركة والإدارة بأوضح ما يمكن حيال قضية مرتبات التنفيذيين”، وأكمل قائلا: “نريد للشركة أن تطبق نظام تحفيز مغاير، كما نريد استهداف أرباح بقيمة 19 مليار يورو (81.2 مليار ريال سعودي) سنويا، وحتى تحقق هذه الأهدف، فإن علينا وقف صرف العلاوات الكبيرة لأعضاء الإدارة”.
وقد بدأ الجدل حول علاوات الإدارة الشهر السابق عندما طالبت اتحادات العمال بالشركة وسياسيي ولاية ساكسون السفلى الألمانية بتخفيض أكبر لمميزات التنفيذيين المالية للمساعدة في التخفيف من حمل مصاريف الشركة من جراء فضيحة الديزل، وقد أدت الاضطرابات الاخيرة إلى تنحي الرئيس التنفيذي الأخير عن المنصب وتعيين ماتياس مولر بدلاً منه.
وقال هون: “العلاوات المالية المبالغ فيها للإدارة العليا، والتي لا يوجد أي رقابة حقيقية عليها، شجعت على تجاهل المدراء لطلبات المساهمين بشكل دوري ودفعتهم للاعتماد على قرارات فردية غير مفهومة، ما أدى في النهاية إلى فضيحة انبعاثات الديزل الأخيرة”..
بواسطة : admin
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:44 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.