• ×

لكزس تختار الحكام لجائزة التصميم العالمية 2021

لكزس تختار الحكام لجائزة التصميم العالمية 2021
بواسطة وليـد الحـربـي 09-22-2020 08:39 مساءً
 أعلنت لكزس عن أسماء الحكام والمشرفين على جائزة لكزس العالمية للتصميم 2021، المخصصة لدعم ورعاية الجيل القادم من المبدعين الشباب، وأعلنت لكزس عن سعادتها بانضمام إثنين من مشاهير التصميم في لجنة التحكيم لعام 2021 المهندس المعماري الصيني الشاب دونغ جونج وجريج لين، وهو مهندس معماري أمريكي مؤثر للغاية ومدير تنفيذي لشركة Piaggio Fast Forward وهي شركة روبوتات.
إكتسب دونغ، الذي أصبح مؤخراً عضواً في الأكاديمية الفرنسية للهندسة المعمارية، شهرة دولية لأعماله الإبداعية، بما في ذلك مكتبة شاطئ البحر المعروفة في الصين.

image

إشتهر لين دولياً باستخدامه التكنولوجيا لإعادة تصور علاقة العمارة والتصميم بالمجتمع، وتجلب أعماله الواسعة النطاق العديد من المجالات متعددة التخصصات إلى مساحة مترابطة حيث يمكنه تسخير التكنولوجيا للتجربة والإبتكار.

وينضم إلى باقي الحكام باللجنة الشخصية المؤثرة في عالم التصميم السيدة باولا أنتونيلي، المنسقة الأولى في قسم الهندسة المعمارية والتصميم في MoMA في نيويورك، وسيمون همفريز الذي يترأس Toyota & Lexus Global Design.

بإستخدام مبادئ التصميم الرئيسية الثلاثة للكزس: توقع، إبتكار وأسر، كمعايير تحكيم، ستسعى لجنة التحكيم إلى تحديد مواهب الجيل القادم أثناء قيامهم بتقييم الإدخالات بناءً على مدى توظيفهم لهذه المبادئ لبناء مستقبل أفضل.

وفي هذا السياق علق دونج جونج محكم جائزة لكزس للتصميم للمرة الأولى، قائلاً: "أعتقد أن الشيء الأكثر إثارة لكوني عضو في لجنة التحكيم هو إتاحة الفرصة لي لرؤية التصميمات من قبل المصممين الشباب، ولا يقتصر الأمر على مجال الهندسة المعمارية فحسب، بل أيضاً يشمل جميع المجالات الأخرى للتصميم، إنه يتعلق بعملية المشاركة والتفاعل"، وأضاف جريج لين: "يسعدني الإنضمام إلى لجنة التحكيم لجائزة لكزس للتصميم، حيث إنني متأكد من أنني أتعلم الكثير من رؤية وقيم المشاركين، ومن نظرة الموجهين، ومن وجهات نظر الأعضاء الآخرين وهيئة المحلفين.

لقد تابعت الجائزة في الماضي وأنا معجب بالقدرة على ربط التصميم بالتحديات الثقافية، إنه لأمر مثير أن تشارك في برنامج مخصص لإكتشاف وتوجيه ومنح المصممين الشباب الموهوبين الذين يركزون على الغد. الآن أكثر من أي وقت مضى، هناك العديد من التحديات للتصميم بما في ذلك عدم المساواة الإجتماعية وعدم الإستقرار الإقتصادي وأزمة المناخ والوباء الصحي، لذلك أنا متأكد من أنني سأكون مصدر إلهام. وستكون هذه المشاركة مصدر كل سعادتي".

يتلقى المتأهلون للتصفيات النهائية تجربة لا تقدر بثمن حيث يقدم الموجهون توجيهاً مباشراً وتفاعلياً في تطوير نماذج أولية تجعل أفكار المتدربين تنبض بالحياة من أجل الحكم النهائي. أحدث معلم لهذا العام هو الفنان والمصمم Sputniko الذي تتناول تركيباته المبتكرة للفيديو والوسائط المتعددة تأثير التكنولوجيا على المجتمع. تنضم إلى فريق Joe Doucet و Mariam Kamara و Sabine Marcelis الذين سيرشدون المتأهلين للتصفيات النهائية الستة المختارين من المشاركات العالمية.

سيتم عرض النماذج الأولية لأفكار المتسابقين الستة في نهائيات جائزة لكزس للتصميم 2021، المقرر عقدها في إبريل 2021. سيتم إختيار فائز واحد بالجائزة الكبرى بعد أن يقدم المتسابقون النهائيون نماذجهم الأولية وأفكارهم إلى لجنة التحكيم في الحدث تحت أعين وسائل الإعلام العالمية والضيوف.
سيتم قبول المشاركات في جائزة تصميم لكزس 2021 حتى 11 أكتوبر.
استضافة غير محدودة
أكثر