• ×

ثمانية حقائق مذهلة عن UX300e أول سيارة كهربائية بالكامل من لكزس

ثمانية حقائق مذهلة عن UX300e أول سيارة كهربائية بالكامل من لكزس
بواسطة وليـد الحـربـي 07-16-2020 09:12 صباحاً
 لكزس UX300e السيارة الجديدة الكهربائية كلياً والتي تم تطويرها للقيادة المثيرة في المدينة، وتظهر فيها خبرة أكثر من 15 عاماً للكزس في قطاع السيارات الكهربائية، ويظهر فيها واضحاً الإهتمام الدقيق بالتفاصيل التي يمكن الإحساس بها في كل جزء من السيارة التي تمتلك الكثير من الحيوية والإبتكار والهندسة الدقيقة والحرفية الرائعة التي تجعلها سيارة كهربائية مميزة.

1 الديناميكيات الهوائية
تمتلك لكزس UX 300e مجموعة من المميزات الديناميكية الهوائية المبتكرة التي تعزز أداءها وهدوئها، حيث يتم فتح شفرات التهوية في الشبك الأمامي السفلي وإغلاقها أوتوماتيكيًا وفقًا لمتطلبات التبريد، مما يقلل السحب إلى 0.31 فقط. كما يساهم تصميم الأضواء الخلفية في الحد من تغيرات ضغط الهواء بنسبة 16 في المئة تقريبًا، مما يساعد في إستقرار الخلفية أثناء الإنعطاف وفي الرياح الجانبية، بالإضافة إلى حماية هيكل السيارة من الحصى، حيث تعمل أقواس العجلات على تحسين التحكم بفضل الخطوط المدمجة، وتتميز العجلات ذات التهوية الهوائية بأغطية ذات فتحات هوائية تساعد في التبريد وتنظيم تدفق الهواء.

2 مساحة أكبر للأمتعة
إن الأمتعة التي لا مثيل لها والمساحة الداخلية تشكل حقيقة واقعة في العديد من السيارات الكهربائية. بفضل التغليف الذكي، مع بطارية ليثيوم أيون الصغيرة المركبة أسفل المقاعد الخلفية وتحت أرضية الكابينة. إن صندوق السيارة في لكزس UX 300e الجديدة أكبر منUX 250h ويتمتع فيها الركاب الخلفيين بنفس المساحة المخصصة للرأس.

3 مقاعد خلفية مدفأة
كما تتوفر لكزس UX 300e بمقاعد خلفية مدفأة، تجمع بين الشعور بالفخامة والرفاهية للركاب، والذي يؤثر بشكل إيجابي على نطاق البطارية من خلال تقليل الحاجة إلى تكييف الهواء.

4 تطريز ياباني طراز "ساشيكو" للمقاعد الجلدية
تطريز وخياطة المراتب الرياضية في UX 300e مستوحى من أسلوب "ساشيكو"، وهو أسلوب خياطة ياباني تقليدي يستخدم في خياطة وتطريز ملابس رياضة الجودو والكندو. والذي يمنح المراتب فخامة خاصة التي نزين المراتب الجلدية بخطوط على طول المنحنيات الموازية لثقوب منافذ التهوية في المقاعد، والنتيجة هي الدمج المتطور بين الفن والوظائف.

5 صوت أغلاق الأبواب الممتع
بإعتبار أن أبواب السيارة هي نقطة الإتصال الأولى للسائق مع السيارة، فلقد تعاون مهندسو الصوت في لكزس مع علماء الصوتيات والمؤثرات العصبية للوصول إلى أحلى صوت لفتح أغلاق أبواب السيارة. واستناداً إلى الأبحاث التي أجريت حول موجات الدماغ عندما يغلق أحد الأبواب، إختار الفريق مواد خاصة وتم تعديل شكل الباب بمقدار أعشار ملليمتر لإنتاج نغمة مرضية مطمئنة. لضمان صوت الإغلاق الصحيح فقط، وقبل مغادرة السيارة من مصنع كيوشو يستمع الحرفيون "تاكومي" الى صوت كل باب من أبواب UX300e ويتم ضبطها في غرف خاصة للتأكد من مطابقة صوت الأبواب للصوت المطلوب .

6 مفاتيح التحكم في التهوية اللاسلكية المضيئة
في لكزس UX 300e الكهربائية الفاخرة، مفاتيح التحكم في التهوية المضيئة مزودة بمصدر ضوء LED لاسلكي يعمل بالحث الكهربائي. تساعد هذه التفاصيل المتقدمة والأنيقة في الوقت نفسه السائق أو الراكب في المقعد الأمامي على العثور على مفتاح التحكم في فتحة التهوية في الظلام، بالإضافة إلى ذلك، فهي تخلق إحساسًا مريحاً عميقاً، حتى إذا كان قطر المقبض المضيء 3 مم فقط.

7 ماسحات الزجاج الأمامي التي تتوقف للركاب
يعتبر نظام الماسحات في لكزس UX 300e من أكثر أنظمة المسح إبتكارًا، فهو لا يتم تزويده بمستشعر أوتوماتيكي فحسب، بل وبالقدرة على الإبطاء تدريجيًا حتى لا يؤثر على تركيز السائق. وعلى أساس روح لكزس التي سادت في "أوموتيناشي" (اليابانية فيما يتصل بالضيافة والخدمة المهذبة)، تتوقف الماسحات أوتوماتيكيًا عندما يفتح أحد الأبواب لمنع الضيوف من التعرض للبلل أثناء الدخول أو الخروج من السيارة.

8 باب خلفي مجمع بدقة متناهية
لضمان التشغيل السلس، يتم فحص الباب الخلفي في لكزس UX 300e بالإعتماد على 200 نقطة فحص مختلفة قبل التجميع. حيث تقوم أجهزة القياس الرقمية بمسح المعلومات حتى بوجود إختلافات دقيقة في درجة الحرارة والرطوبة، وبناءً على هذه البيانات، يستطيع الحرفيون المهرة من شركة Lexus تعديل كل باب خلفي يركب على الطرازUX300e ليتناسب تمامًا مع المقاييس المطلوبة، مما يضمن أنه سيعمل بشكل مثالي لسنوات عديدة قادمة.

ومن المتوقع أن يتم بيع لكزس UX 300eفي دول مختارة في أوروبا بحلول نهاية العام.
استضافة غير محدودة
أكثر