• ×

لكزس تقدم تجربة قيادة خاصة لتحفتها الكهربائية UX 300e

لكزس تقدم تجربة قيادة خاصة لتحفتها الكهربائية UX 300e
بواسطة وليـد الحـربـي 05-30-2020 06:05 مساءً
 كما أصبح معلوم للجميع فإنه من المقرر أن تطلق لكزس تحفتها "UX 300e" الكهربائية بالكامل والتي تجمع بين مستويات الفخامة والهدوء وتمتلك شخصية ديناميكية حادة وممتعة للقيادة، ومن خلال العمل بشكل وثيق مع السائقين الرئيسيين من خبراء"Takumi" Lexus .

image

ويتم منح لقب "Takumi" لأولئك الخبراء في أعمالهم والذين جمعوا ما لا يقل عن 60،000 ساعة من الدراسة والممارسة - أي ما يعادل 8 ساعات في اليوم، 250 يومًا في السنة لمدة 30 عاماً، لأن معرفتهم الواسعة تدعم إلتزام Lexus المعترف به للجودة في التطوير والإنتاج، وقد قام هذا الفريق بتطوير مجموعة من التقنيات الجديدة المصممة خصيصاً لتقديم تجربة قيادة فريدة من نوعها "Lexus Electrified".

وأوضح كبير المهندسين تاكاشي واتانابي أن لكزس "UX 300e" سيارة ممتعة إلى أقصى الحدود تمنح قائدها تجربة قيادة كهربائية بالكامل ديناميكية ولكنها صافية للغاية، ويعود ذلك كثيراً إلى مركز ثقل السيارة المنخفض - وهي خاصية إمتلكتها بسبب موقع البطارية أسفل جسم السيارة والمحرك الكهربائي المنخفض في حجرة المحرك – إضافة الى منصة من نوع (GA-C) UX المعززة بشكل خاص، ولكنها بنفس الوقت خفيفة الوزن.

image

ومع السائقين الرئيسيين المشهورين من شركة لكزس، تم إختبار السيارة على الطرق وعلى مسارات الإختبار في اليابان، وتم ضبط تعليق UX 300e بعد ذلك على الطرق الأوروبية لتوفير معدل العجلات المناسب والتخميد لمنع أي إنحراف غير مريح، ونتج عن جلسات الإختبار هذه تطوير ممتصات صدمات مصممة خصيصاً تخلق شعوراً بالتوجيه الخطي وتتحكم في وضع السيارة.

واستناداً إلى التعليقات الواردة من السائقين الرئيسيين الذين يمتلكون دراية عالية بصناعة السيارات في مجموعة لكزس بأكملها، بما في ذلك طرازات الأداء العالي، تمت إضافة دعامة التعزيز إلى علبة التروس وعلى التعليق الأمامي للحصول على شعور توجيه أكثر دقة والذي يضمن إستجابة إضافية في اللحظة التي يبدأ فيها السائق في الدوران، مما يمنح UX 300e خصائص التوجيه الدقيقة والمُحسنة بشكل فريد للكزس.

وتم تطوير الأقراص ذات التهوية الأمامية والخلفية خصيصاً للكزس UX 300e الجديدة، مما يحسن أداء الكبح لأول سيارة لكزس كهربائية بالكامل، في حين يسلط الإطاران مقاس 17 بوصة و 18 بوصة - حسب الطلب - الضوء على شعور الجودة والهدوء والإستقرار الإستثنائي في التعامل مع الكهرباء.

تمتلك السيارة مجموعة نقل الحركة الكهربائية الجديدة كلياً من UX 300e بمحرك / مولد كهربائي عالي القدرة بقوة 150 كيلووات (حصان (204 DIN يوفر تسارعاً خطياً بدون جهد من 0-100 كيلومتر في 7.5 ثانية وحتى سرعة قصوى 160 كم / ساعة، كما تم تحسين خصائص التسارع لتناسب حالات القيادة في المناطق الحضرية وأثناء القيادة المتوقفة، حيث يتم إعطاء الأولوية للتحكم في السرعة، من أجل الإندماج في طريق سريع، ويكون التركيز على التسارع القوي المستمر.

طور مهندسو لكزس أيضاً ناقل حركة جديد مدمج لتقديم أداء قيادي في فئة القيادة لمجموعة UX 300e الجديدة، من أجل تشغيل سلس للغاية، وتم إدخال تحسينات مثل تلميع أسطح التروس ونظام تزييت محسن.

image

ولتحقيق محرك سلس وسريع الإستجابة، تتيح وحدة التحكم في الطاقة (PCU) الجديدة من UX 300e القيادة بدون جهد مع الحد الأدنى من إدخال المُسرع، ومن أجل قيادة أكثر راحة، يتم تقليل تقلبات سرعة السيارة غير المنتظمة، حتى مع إختلاف تدرجات سطح الطريق.

image

وللحصول على أداء جذاب في مواقف مثل القيادة المتواصلة والتوقف في المدينة والتنقل عبر الطرق المتعرجة، يمكن التحكم في تباطؤ UX 300e في أربعة مستويات بإستخدام مبدلات السرعة التي تقع خلف عجلة القيادة.

يقول كبير المهندسين تاكاشي واتانابي: "بالنسبة لطراز UX 300e الجديد، فقد أنشأنا تجربة قيادة كهربائية فريدة من نوعها بالنسبة لكزس"، وأضاف "لقد أدت آلاف الساعات التي إستثمرها سائقو Takumi الرئيسيون إلى تحسين ديناميكي يضع معياراً جديداً لهذه الشريحة."

ومن المتوقع أن يتم طرح لكزس UX 300e في أسواق مختارة في أوروبا بحلول نهاية العام.
استضافة غير محدودة
أكثر