• ×

07:03 مساءً , الأحد 17 نوفمبر 2019

لكزس تعرض رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية في معرض طوكيو 2019

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في إطار جهودها المستمرة لتقديم تجارب مبتكرة ومذهلة، كشفت لكزس عن رؤيتها للجيل الجديد للسيارات الكهربائية المستقبلية، فعرضت لأول مرة لكزس LF-30 Electrified. Concept، في معرض طوكيو للسيارات 2019 في دورته السادسة والأربعون.

تتميز لكزس LF-30 بتصميم مبتكر يعزز تقنيات القيادة المستقبلية وذلك بوجود أربعة محركات كهربائية داخلية، ونظام التوجيه السلكي، ونظام التحكم المتقدم من Lexus، والذي يمكنه أن يوفر تجربة قيادة ديناميكية لا يوفرها أي محرك متوفر حاليًا.
ومع بداية إنشاء العلامة التجارية في عام 1989، سعت لكزس إلى تقديم تجربة مبتكرة ومذهلة من أجل أن تحفز الحواس الخمس لعملائها. ومنذ إطلاق RX 400h في عام 2005، قادت لكزس العالم كرائدة في تقنيات السيارات الهايبرد والذي تستفيد من التكنولوجيا المتطورة لتقديم أداء ممتاز وخاصية الإحساس المباشر بالقيادة الهادئة السلسة.

تهدف رؤية "لكزس الكهربائية الجديدة" التي تم كشف النقاب عنها في معرض طوكيو للسيارات 2019 إلى تحقيق قفزة أساسية في أداء السيارات والتعامل معها والتحكم فيها لأقصى درجة مع المحافظة على متعة القيادة وإستمتاع السائق بقيادتها.
وتعمل لكزس على تطوير تقنيات جديدة للتحكم في السيارة مع تقنيات كهربائية إضافية لزيادة وتحسين متعة القيادة ولتحويل جوهر السيارات الفاخرة المستقبلية بشكل جذري.

تحقيقًا لهذه الغاية، تعتمد لكزس على الدروس والخبرات المستفادة من تطوير التقنيات الأساسية الموجودة في مجموعة سيارات لكزس الهجينة الشهيرة التي تعمل بالبنزين والكهرباء، بما في ذلك إدارة البطارية ووحدات التحكم في الطاقة والمحركات الكهربائية على وجه الخصوص.

وتتيح تقنية Lexus Electrified التحكم المتكامل في مجموعة نقل الحركة، والتوجيه، والتعليق، والفرامل، لتحقيق الإمكانات القصوى لتكنولوجيا التحكم في المحركات ذات الجهد العالي، مع إمكانية التحكم في القوة الدافعة لتوفير وضعية مثالية لسيارة وفقًا لكل حالة قيادة، مع المحافظة على القيادة الممتعة والأمنة.

وفي هذا السياق تخطط لكزس للكشف مستقبلاً عن مجموعة من السيارات الكهربائية أولها سيكون في نوفمبر 2019، وبحلول عام 2025، ستوفر لكزس سيارات كهربائية من جميع الطرازات لتتفوق على الموديلات الحالية التقليدية التي تعمل بنظام الإحتراق الداخلي.

لكزس LF-30 تجسد مفهوم "LF-30 Electrified" الجديد لرؤية لكزس للسيارات الكهربائية والتي ستمتلك أحدث تقنيات لكزس خلال تطويرها الذي سيستمر إلى العام 2030، التي تسمح بالتحكم الدقيق في المحرك الكهربائي مع إمكانية إجراء تعديلات فورية أثناء القيادة لم يكن من الممكن تحقيقها في السيارات التقليدية الحالية.

علاوة على ذلك، ستستخدم LF-30 Electrified العديد من التقنيات المتقدمة والتي ستكون متوافقة مع المفهوم الجديد القائم على فلسفة التصميم المتمركزة على الإنسان.

تنظم تقنية التحكم المتقدم في حالة القيادة من Lexus إخراج طاقة المحرك من المحركات الكهربائية عالية العزم لضبط وضع السيارة بما يتناسب مع الردود والأحاسيس البشرية. ويعمل نظام التوجيه عبر الأسلاك على التخلص من الإتصال الميكانيكي للسماح بتحكم أكثر مرونة في الدوران وفقًا لظروف القيادة، من أجل الوصول إلى توجيه أكثر دقة.

مواصفات لكزس LF-30 الكهربائية الاختبارية:
الطول 509 مم
العرض 1995 مم
الإرتفاع 1660 ملم
قاعدة العجلات 3200 ملم
الوزن 2400 كغ
سعة البطارية 110 كيلوواط /ساعة
سرعة الشحن 150 كيلوواط
التسارع من 0-100 كم / ساعة 3.8 ثانية
السرعة القصوى 200 كم / ساعة
الخرج الأعظمي (كيلوواط) / ماكس. عزم الدوران (نانومتر)400/700

من الجدير بالذكر أن لكزس قد خصصت في جناحها في معرض طوكيو لهذا العام بالإضافة إلى LF-30 Electrified، مكان أسمته مسرح لكزس، وهو مكان يمكن فيه تجربة "تحفيز الحواس الخمس"، ويتألف من تجربتين، سمعية وبصرية الأولى يتم فيها التعرف والإستمتاع بصوت المحرك بشكل حسي للسيارة الأسطورية لكزس LFA بتقنية السمع ثلاثية الأبعاد 360 درجة.

أما في منطقة العرض أو المسرح 2 فسيقدم فيه تجربة محفزة بصريًا مع سيارة لكزس LC من خلال تقنية الإسقاط الضوئي والذي يغير مظهره وفقًا للوقت وزاوية المشاهدة، لتمنح زوار المعرض تجربة حسية حقيقية تبين فلسفة لكزس في هذا المضمار.
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 مساءً الأحد 17 نوفمبر 2019.