• ×

12:56 مساءً , الجمعة 19 يوليو 2019

العيسائي على موعد مع التاريخ بتتويجه كأول بطل للفئة الفضية في نسختها الأولى

نيويورك تستضيف ختامية بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يستعد المخضرم السعودي بندر العيسائي سائق فريق "سعودي ريسينج"، وهو أول فريق رسمي يؤسسه الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، خوض آخر جولتين التاسعة والعاشرة من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية يومي 13 و14 يوليو 2019م على التوالي بمضمار بروكلين بنيويورك الأمريكية، وتتويجه بالبطولة في نسختها الأولى موسم 2018/2019.

ويتصدر العيسائي الترتيب العام للبطولة في الفئة الفضية (برو-آم) برصيد 123 نقطة، بعد انقضاء ثمانِ جولات؛ حقّق الفوز خلالها في الجولات الأولى والثانية والرابعة والخامسة، في كلٍ من الدرعية بالسعودية، ونيو مكسيكو بالمكسيك، وسانيا بالصين، وأخيراً روما بإيطاليا، حصد خلالها العلامة الكاملة، بينما حلّ ثانياً في الجولة الثالثة بهونج كونج، والجولة السابعة في موناكو. وقد وجد صعوبة في مواصلة السباق لتعرض سيارته بأضرار جسيمة نتيجة تعرضه للاصطدام من قبل المنافسين في كلٍ من الجولة السادسة بباريس، والجولة الثامنة ببرلين.

ويكفي العيسائي الفوز بإحدى الجولتين ليضمن لقب البطولة سعودياً، حيث أن أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام، الصيني ياكي زانج، يبعد عنه بـ 18 نقطة، ويحتاج لفوز بالجولتين الأخيرتين ليحوّل لقب البطولة إلى الصين

image

ويحلُّ السائق السعودي أحمد بن خنين، عضو فريق "سعودي ريسينج" في المركز الثالث في الترتب العام للفئة الفضية برصيد 85 نقطة، حصدها بعد فوزه بالجولة السادسة بباريس الفرنسية، فيما حلّ في المركز الثاني، في جولات الدرعية، ونيو مكسيكو، وسانيا الصينية وأخيراً برلين، بينما خرج من السباق في الجولات الثلاث بكلٍ من هونج كونج، وروما، وموناكو، نتيجة إصابة سيارته بأضرار أثناء السباق.

وعكس أداء السائقين السعوديين خلال البطولة اهتمام الشباب السعودي لخوض السباقات المختلفة وقبول راية التحدي.

وقد شكّلت رعاية الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات لفريق "سعودي ريسينج" دعماً كبيراً في تسهيل مهام المتسابقين السعوديين، واستعداداتهم للجولات ليصبوا تركيزهم على تحقيق المراكز الأولى واعتلاء المنصات تحت اشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتُعد بطولة "eTrophy" فعالية حصرية لسيارات جاكوار I-PACE الكهربائية المعدَّلة، وهي أول سيارة سباق كهربائية بالكامل تمّ إنتاجها لتتيح للفرق المشاركة فرصة إثبات قدراتهم في عالم سباقات السيارات، والمنافسة في بطولات عالمية لا تصحبها انبعاثات ضارة بالبيئة.
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:56 مساءً الجمعة 19 يوليو 2019.