• ×

10:06 مساءً , الأربعاء 16 أكتوبر 2019

سلسلة النجاح – قصة الأداء المتفوق لفئة V من كاديلاك

الكشف عن الإصدار الأول من طرازي CT4-V وCT5-V احتفالًا بمرور قرن وربع على إطلاق أول سيارة من عائلة V-Series. إليكم كيف أحدثت العلامة التابعة لكاديلاك تحولًا في سيارات الأداء الأمريكية بمرور السنوات.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خلال أكثر من 15 عامًا من تاريخها، غيرت عائلة كاديلاك V-Series الطريقة التي ينظر بها العالم إلى سيارات الأداء أمريكية الصنع. لقد كسرت العلامة الصورة النمطية حولها وقدمت ديناميكيات غير مسبوقة وفخامة وقيمة مذهلة مقابل المال، لتضاهي بكفاءتها السيارات الأوروبية العريقة. وكانت هذه الخطوة في غاية الجرأة، لكنها كانت مجزية جداً في نهاية المطاف.

جرى تصنيع أول سيارة من فئة V-Series، وهي سيارة السيدان كاديلاك CTS-V في العام 2004. وكانت مزوّدة بمحرّك V8 الموجود في طرازات LS من جنرال موتورز مع ناقل حركة يدوي بست سرعات من طراز Tremec من الجيل C5 من سيارة كوفيت Z06، وجسّدت CTS-V سيارة سيدان عائلية وقوية تتمتع بأداء متفوق في الوقت نفسه.

ولم يقتصر الأمر على مجرد تركيب محرك V8 للسيارات الرياضية على سيارة سيدان على أمل تحقيق نتائج جيدة – إذ أن الهندسة الدقيقة في CTS-V جعلت منها واحدةً من أقوى السيارات أداءً في السوق وأتاحت لها أن تحصد إشادة كبيرة. لقد عرفت كاديلاك منذ البداية بأنها تصنع شيئًا مهمًا.

أما السيارة الثانية التي انضمت إلى مجموعة كاديلاك النادرة فكانت XLR-V المكشوفة والفخمة. وكان التصميم الأمامي على شكل زاوية مذهلًا بحق، ومنح السيارة مظهرًا منخفضًا وعريضًا لتتميز بحضور قوي على الطرقات. وترافق هذا التصميم الاستثنائي مع أداء متفوق. وتحت غطاء المحرك، نجد محرك Northstar Series سوبرتشارجد بقوة 433 حصان وسرعة دوران عالية تبلغ 561 نيوتن متر، لتجعل من XLR-V واحدة من أقوى السيارات الأمريكية ضمن فئتها في ذلك الوقت.

وبعد عامين فقط على إطلاق عائلة V-Series، تم تقديم سيارة ثالثة من هذا الطراز، وهي سيارة السيدان الأكبر حجمًا STS-V، والمجهزة بمحرك V8 سوبرتشارجد سعة 4,4 لتر الموجود في طراز XLR-V وبقوة 26 حصان إضافية، وسرعة دوران إضافية بمقدار 34 نيوتن متر. كما كانت أول سيارة من فئة V-Series تتضمن علبة تبديل سرعات قابلة للتعديل من عند السائق، وفرامل عالية الأداء Brembo أكبر حجمًا لتوفير قوة أكبر عند التوقف. وعلى الرغم من المؤهلات الديناميكية التي تتمتع بها سيارة STS-V، فقد احتفظت بميزات كاديلاك الفريدة من حيث المتانة والراحة. لقد ضمّت سيارة STS-V أفضل المزايا من الناحيتين.

وبحلول عام 2009، كان من الواضح أن فئة كاديلاك V-Series أصبحت مفضلة لدى عشاق السيارات وجرى إطلاق الجيل الثاني مع سيارة CTS-V الجديدة كلياً. وكما كان متوقعًا فإن طراز العام 2009 من سيارة CTS-V قد حظي بإقبال كبير في السوق. وشكل الجيل الثاني من طراز CTS-V ثورة في لغة تصميم "الفن والعلم من كاديلاك"، حيث شكلت السيارة تجديدًا رائعًا لسلفها. وكانت بلا شك السيارة الأكثر تأثيرًا ضمن سلسلة V بفضل أدائها الغير مسبوق وتصميمها المتفوق.

وهذه السيارة مجهزة بمحرك V8 سعة 6.3 لتر يولد قوة تبلغ 556 حصان وعزم دوران يبلغ 747 نيوتن متر. وقد حققت سيارة CTS-V نجاحًا باهرًا وتفوقت على السيارات الأوروبية المنافسة في عُقر دارها. وقطعت سيارة CTS-V حلبة نوربورغرينغ الأسطورية خلال 7 دقائق و59 ثانية و32 جزء من الثانية فقط، لتصبح أسرع سيارة سيدان بأربعة أبواب تجتاز الحلبة الموجودة في ألمانيا والبالغ طولها أكثر من 20 كيلومتر في زمن قياسي كهذا. لقد كان هذا الإنجاز استثنائيًا، وجذب أنظار العالم إلى فئة كاديلاك V-Series. وكما كان متوقعًا، ونتيجة النجاح المذهل لسيارة CTS-V الجديدة، قدمت كاديلاك السيارة بتصميمين جديدين للبدن بناء على طلب العملاء، وهما سيارة واجون وسيارة كوبيه، واللتين حظيتا بنفس المستوى من الإقبال.

وشهد الجيل الحالي الثالث من سيارات V-Series إطلاق سيارة ATS-V الجديدة كلياً، وهي سيارة سيدان فائقة الأداء تتفوق على منافساتها من السيارات الأوروبية - وبفارق كبير – على الرغم من محركها V6 الأصغر حجمًا بقوة 464 حصان. وبفضل استجابتها الكبيرة عند القيادة وسرعتها الفائقة عند السير بخط مستقيم، حصدت ATS-V آراء مذهلة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، لا تزال CTS-V هي السيارة الرائدة في هذه المجموعة، إذ تولد أحدث إصداراتها قوة تبلغ 640 حصان وسرعة دوران هائلة تصل إلى 850 نيوتن متر.

وانطلاقًا من إدراكنا لرغبة العملاء بالحصول على المزيد من الخيارات، أطلقت كاديلاك علامتها التجارية الفرعية VSport، التي تتوفر في سيارة XTS السيدان الفخمة بقوة 410 حصان. وفي وقت لاحق توفرت سيارة CTS ضمن فئة VSport، ولكن بقوة أكبر وصلت إلى 420 حصان.

وقد عملت كاديلاك مؤخرًا على توسيع الفئة V معتمدة فلسفة جديدة تقوم على تقليص حجم هذه الطرازات في الإصدارات الحديثة. وباستخدام أحدث تقنيات الشحن التوربيني لتحقيق التميز في الأداء، وتخفيف الوزن وخفض استهلاك الوقود، كشفت كاديلاك عن طراز CT6-V في وقت سابق من هذا العام. واليوم، من المتوقع أن تحدث آخر إصدارات هذه الفئة، وهما طرازا CT4-V وCT5-V ثورة ضمن فئتهما.

وجرى تصميم طرازي V-Series الجديدين استنادًا إلى بنية ألفا الهندسية ذات الدفع الخلفي الحائزة على الجوائز لتوفير المزيج المثالي من الأداء والقوة والحضور الملفت على الطريق. وتتوفر كلتا السيارتين بنظام الدفع الخلفي أو الرباعي، وهما مجهزتان بأحدث تقنيات الأداء القياسية للفئة V-Series، بما في ذلك نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة 4.0، والذي تم ضبطه خصيصًا لطرازات الفئة V، لتعزيز الراحة دون المساومة على سرعة استجابة سيارة الأداء.

تتمتع سيارة CT5-V بمحرك V6ذو شحن توربيني مزدوج وسعة 3 لتر، يولد قوة تصل إلى 355 حصان، وأما سيارة CT4-V توربو سعة 2.7 لتر يولد وفق تقييم كاديلاك قوة تقدر بنحو 320 حصان، مع توزيع مثالي للوزن بنسبة 50/50 مما يوفر توازنًا وتحكمًا استثنائيًا. والأهم من ذلك أنهما تمثلان الهوية المتجددة لسيارات فئة V-Series، التي تعرف بأنها لا تساوم على كفاءة الأداء أو الراحة في التحكم بالقيادة.

وبدءًا من سيارة XLR-V التي أحدثت زلزالًا ضمن فئتها بمظهرها وأدائها المتميز إلى سيارة CTS-V التي سجلت أرقامًا قياسية، رسخت سيارات فئة V-Series من كاديلاك مكانتها بقوة بين أفضل سيارات الأداء الأمريكية الصنع. ويمكن القول بأن القصة قد بدأت للتو مع إصدار الطرازين الجديدين من CT4-V وCT5-V.

image

image

image

image
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:06 مساءً الأربعاء 16 أكتوبر 2019.