• ×

06:38 صباحًا , الأحد 26 مايو 2019

تويوتا تفرض هيمنتها على رالي السويد محققة النصر في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات للعام 2019

فريق "جازو للسباقات" يتصدر ترتيب المصنعين والسائقين بعد أداء استثنائي في السباق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتفل فريق "جازو للسباقات" بفوزه الأول هذا العام ضمن إطار منافسات بطولة العالم للراليات للعام 2019 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد أن حقق السائق أوت تاناك انتصاراً مستحقاً بجدارة على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 8 في الجولة الثانية من الموسم والتي أقيمت مؤخراً في السويد. ويعد هذا الفوز هو الثاني لمركبة تويوتا يارس للراليات في رالي السويد منذ فوزها الأول في العام 2017. كما نجح تاناك في الفوز بالمرحلة الأخيرة Power stage محرزاً بذلك أكبر عدد من النقاط.
واجه السائقون ظروفاً صعبة طوال مدة السباق، حيث تسبب ارتفاع درجات الحرارة في ذوبان الجليد الذي جعل الطرقات زلقة وزاد من صعوبة التحكم. وأنهى تاناك السباق يوم الجمعة، وهو ثاني أيام الرالي، على متن مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 8، منتزعاً الصدارة مع تبقي ثانيتين فقط من عمر السباق في ذلك اليوم، ليحقق بذلك الاستفادة القصوى في اليوم الثالث من مركزه المتقدم بفارق دقيقة عن أقرب منافسيه.
وفي اليوم الرابع، قاد تاناك مركبة تويوتا يارس للراليات التي تحمل الرقم 8 بحذر خلال المرحلتين الافتتاحيتين، ونجح في تحقيق التوقيت الأسرع خلال المرحلة الأخيرة Power stage بفارق زمني بلغ 3.5 ثانية ليحصد بذلك النقاط الإضافية الخمس المتاحة عن تلك المرحلة. وبفضل هذه النتيجة، فقد تصدر تاناك برفقة مساعده مارتن يارفيويا ترتيب بطولة السائقين للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية. كما وضع هذا الفوز فريق "جازو للسباقات" في صدارة ترتيب المصنعين، ما منح الفريق بداية قوية لهذا الموسم.
وكانت تويوتا قد شاركت على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق فورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات"، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق "جازو للسباقات" سيسعى إلى تعزيز صدارته في بطولة العالم للراليات خلال الجولة الثالثة من هذا الموسم في رالي المكسيك. وستكون هذه الجولة، والتي ستقام في الفترة من 7 إلى 10 مارس، مختلفة بشكل كبير عن جولة السويد، لا سيما مع الطرقات الوعرة المغطاة بالحصى ودرجات الحرارة التي تزيد عن 30 درجة مئوية. كما أن الارتفاع الكبير عن مستوى سطح البحر، مع مسار يصل إلى ارتفاع 2,737 م في بعض أجزائه، يشكل هو الآخر عاملاً رئيساً يتسبب في افتقار المحركات الى الهواء اللازم لعملية الاحتراق، الأمر الذي يترتب عليه فقدان لطاقة المحرك بنسبة قد تصل إلى 20 بالمئة.
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 صباحًا الأحد 26 مايو 2019.