• ×

09:51 مساءً , الإثنين 17 ديسمبر 2018

نصائح القيادة في الصحراء من فورد، الحلقة الرابعة: القيادة الآمنة في الصحراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 • تستعرض هذه الحلقة نصائح القيادة ضمن موكب، وكيفيّة الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات.

•سلسلة أسبوعية من مقاطع الفيديو يقدمها مهندسو فورد تسلّط الضوء على بيك أب فورد رنجر

كار نيوز - جدة، المملكة العربية السعودية، 5 ديسمبر 2018 - تُعتبر الصحراء الشاسعة الميدان المثاليّ لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة، لكن يجب تذكّر بعض النصائح عند المغامرة للمرّة الأولى على الكثبان الرملية ضمن موكب من المركبات.

تعالج الحلقة الرابعة من نصائح فورد للقيادة في الصحراء موضوع سرعة التقدّم والتباعد بين المركبات - وإنّ إتقان هذه الأمور سيجعل القيادة في الصحراء مريحة وممتعة إلى أقصى الحدود.

وفي هذا الصدد، قال مايك تشافيز، أحد مقدّمي السلسلة وكبير التقنيين في فريق تطوير المنتجات لدى فورد الشرق الأوسط: "إن المسافة الفاصلة بينك وبين المركبات التي تسير أمامك ووراءك شديدة الأهمية. "يمكنك التخفيف من سرعتك أو الإسراع بعض الشيء للّحاق بالسيارات الأخرى، بشكل أن تحفاظ دائماً على مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة التي أمامك."

ستُدرك مع الخبرة مقدار التباعد المثالي بينك وبين المركبات الأخرى - لكن كقاعدة عامّة يجدر بك الحرص على إمكانيّة التوقّف بأمان في حال توقّفت السيارة التي أمامك بشكل مفاجئ، أو علقت في الرمال. غالباً ما تؤدّي القيادة على مقربة من السيارة التي تسير أمامك إلى التقليل من الخيارات والإمكانيات المتاحة وقد يتسبّب ذلك أيضاً في جعلك تعلق في الرمال."

هناك بعض الأمور التي ينبغي التيقّظ لها، بالأخص عندما يخفّف الموكب من سرعته لإزالة أحد العوائق أو على قمم الكثبان الرملية. يجدر بك أن تكون مستعداً للتوقّف وانتظار دورك.

وأضاف تشافيز: "يكون المكان مزدحماً في بعض الأحيان وقد تتفاجأ بوجود أحد السائقين لا يزال على الجنب الآخر من الهضبة الرملية. يجب أن تُدرك أنّ الكثبان الرملية ليست جميعها مسطّحة في الجانب الآخر، فالبعض منها مرتفع جداً، ولذا يجب أن تمنح الوقت الكافي للسيارة التي أمامك لتجاوزها بالكامل.من المهم مراقبة راية من يسير أمامك أو الانتظار لكي ترى أين تظهر مجدداً. عندما ترى الراية مجدداً فهذا يعطيك فكرة عن مكان تواجده وستعرف أنّه في مكان آمن بعيداً عن طريقك، وبالتالي يمكنك المضي قدماً من دون القلق بشأن التعرّض لأيّ حادث اصطدام."

على الرغم من الميل القوي إلى القيادة بحماسة وسرعة عالية على الكثبان الرملية، إلاّ أنّه من الأفضل اعتماد مقاربة مدروسة لتجنّب تعريض سيارتك للضرر.

واستطرد تشافيز قائلاً: "السرعة التي تريد الحفاظ عليها تتغيّر تبعاً لمدى نعومة الرمال: إذ كلّما كانت الرمال ناعمة وغير متراصّة، توجّب زيادة الزخم من أجل إبقاء السيارة مندفعةً نحو الأمام وإلاّ فسوف تعلق. أمّا إن كنت على رمال متراصّة وأكثر صلابةً فيمكنك تخفيف السرعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وستحظى عندئذ بتجربة آمنة وممتعة في الصحراء".

يمكنك مشاهدة الحلقة الجديدة من "نصائح القيادة في الصحراء" من فورد عبر الضغط هنا، أو مشاهدة كلّ الحلقات حتى تاريخه عبر الضغط على هذا الرابط.
بواسطة : تركي الشيخي
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 مساءً الإثنين 17 ديسمبر 2018.