• ×

02:27 مساءً , السبت 22 سبتمبر 2018

"لاند روڤر" تشارك في مبادرة لندنية لحماية وحيد القرن المهدد بالانقراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 • الشركة قامت بتصميم مجسّم فريد على شكل وحيد القرن في ساحة ترافلجار في العاصمة البريطانية لندن في إطار مبادرة "تاسك راينو تريل"
• مدير التصميم لدى "لاند روڤر" جيري ماكغفرن يعتبر واحداً من أصل 21 فناناً ومصمماً عالمياً مرموقاً شاركوا في تزيين إحدى تصاميم مجسمات وحيد القرن البالغة طولها 1.2 متر
• المشروع يهدف إلى جمع الأموال من أجل الحفاظ على هذه الأنواع المهددة بالانقراض عبر مزاد خيري يوم 9 أكتوبر وكذلك الاحتفاء باليوم العالمي لوحيد القرن يوم 22 سبتمبر
• "لاند روڤر" هي الشريك الرسمي لجمعية "تاسك" الخيرية للمحافظة على الحياة البرية حيث ساهمت في الوصول إلى أبعد المواقع حول العالم على مدى 15 عاماً
• مشروع "ذا رينو تريل" إنطلق اعتباراً من يوم الإثنين 20 أغسطس ويستمر حتى السبت 22 سبتمبر ضمن مختلف مناطق لندن وللاطلاع على المزيد تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني tuskrhinotrail.com أو المتابعة عبر الهاشتاغ #TuskRhinoTrail

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 29 أغسطس 2018: أعلنت "لاند روڤر" عن انضمامها إلى مبادرة "راينو تريل" على امتداد العاصمة البريطانية لندن، وذلك في خطوة غير متوقعة منها للمحافظة على حيوانات وحيد القرن الأفريقي ومواطنها الأصلية. وتولى مدير التصميم لدى الشركة جيري ماكغفرن تزيين مجسّم لامع لوحيد القرن من "لاند روڤر" والذي ظهر لأول مرة في وسط لندن ضمن إطار تعاون بدأ منذ 15 عاماً مع جمعية "تاسك" لحماية الحياة البرية.

وأحضرت الشركة منحوتة وحيد القرن البالغ طولها 1.2 متر إلى ساحة "ترافلجار" دعماً لمبادرة "تاسك راينو تريل" بهدف المساهمة في مشاريع الحفاظ على الأنواع المعرّضة لخطر الانقراض. وتنطوي المبادرة على 21 منحوتة تم التبرّع بها من قبل كبار الشخصيات في عالم الفن والتصميم وتم نصبها في أماكن بارزة على امتداد العاصمة البريطانية.

image

ويستخدم تصميم منحوتة وحيد القرن من "لاند روڤر" تقنيات طلاء متخصصة تدخل في عمليات التصنيع المتطورة في الشركة، وذلك للحصول على تشطيبات مميزة ودائمة من المعدن السائل.

وبهذه المناسبة، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم لدى "لاند روڤر": "انطلاقاً من رغبتي بالاحتفاء بروعة هذا المخلوق الفريد، فقد حرصت على طلاء هذه المنحوتة بتشطيبات أنيقة من معدن الكروم الذي يتمتع بطبيعة شديدة الانعكاس تجعله مرئياً من مسافة بعيدة وبالتالي يجذب الانتباه ويرفع سوية الوعي بالمخاطر المحدقة بهذا الحيوان في القارة الأفريقية. أما اللون الأحمر لقرن هذا الحيوان فهو يرمز إلى اللامنطقية في اصطياد هذا الحيوان الجميل من أجل هذا الجزء الصغير فقط".

ويتم استخدام الكروم بشكل تقليدي على السيارات لتعزيز سحرها وتأثيرها، لذلك حرصت "لاند روڤر" على تطوير عملية مبتكرة ومستدامة من أجل توظيف عصري للكروم باستخدام أسلوب طلاء يسمى رذاذ الكروم.

image

وتمّ طلاء قرن منحوتة وحيد القرن من "لاند روڤر" بلون أحمر بشكل مستوحىً من استخدام حُماة البيئة لمواد الصباغة من أجل حماية هذا النوع من تجار العاج، وذلك بهدف تسليط الضوء على المخاطر المحدقة بهذا الحيوان المهدد بالانقراض. ويتمتع العاج الأبيض بقيمة باهظة بالنسبة للصيادين لذلك فإن أحد الحلول يتجلّى في حقن قرون حيوانات وحيد القرن بصباغ يجعلها أقل جاذبية للصيادين.

بدوره، قال كريس ثورب، مدير الأعمال المسؤولة لدى "جاكوار لاند روڤر": "تلتزم الشركة بالعمل على مشاريع تثبت موهبة مصممينا، فضلاً عن تسليط الضوء على العمل الحيوي الذي تؤديه جمعيات خيرية مثل ’تاسك‘. وندأب العمل في إطار شراكتنا طويلة الأمد، على تمكين ’تاسك‘ من الوصول إلى مواقع نائية عبر تسخير إمكاناتنا ضمن مختلف التضاريس بشكل يجعلها الخيار الأمثل لأعمال حماية الحياة البرية حول العالم".

ويهدف هذا العمل الفني الذي تمّ نقله إلى مكانه المخصص في لندن باستخدام سيارة "لاند روڤر ديسكڤري" الرياضية متعددة الاستخدامات، إلى رفع سوية الوعي إزاء المخاطر المحدقة بحيوانات وحيد القرن وصولاً للاحتفاء باليوم العالمي لوحيد القرن يوم 22 سبتمبر. وبعد ذلك سيتم بيع منحوتات وحيد القرن الـ 21 بغرض تمويل مشاريع "تاسك" ضمن أرجاء القارة السمراء، وذلك خلال فعالية تستضيفها دار "كريستيز" للمزادات يوم 9 أكتوبر.
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:27 مساءً السبت 22 سبتمبر 2018.