• ×

11:58 صباحًا , الإثنين 16 يوليو 2018

سيارة C 43 سيدان الجديدة من مرسيدس-AMG

أداء معـزّز وتصميم لا يُـقهـر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نشرة صحافية 7 مارس 2018 - شـهد معرض جــنيف الدولي للسيارات هـذا الأسبوع الـكشف عـن سـيارة C 43 4MATIC سيدان الجديدة من مرسيدس-AMG، والتي استعرضت مواصفات شاملة جديدة تجعل من طراز المستوى الأساسي أكثر جاذبية. ويخطو الطراز الجديد نحو مكانة مميزة بفضل التحسينات الواضحة التي طرأت عليه، مثل شبكة المبرد AMG بتصميم من شفرة مزدوجة، والإطار الداخلي الأمامي المنحوت بقوة تحت غطاء المحرك، وكذلك الإطار الداخلي الخلفي الجديد تحت غطاء الصندوق الخلفي. وتستفيد التجهيزات الداخلية بدورها من مقصورة القيادة الرقمية بالكامل مع شاشات AMG المتكاملة، والجيل الجديد من عجلات التوجيه من AMG.

ويولّد محرك التوربو المزدوج V6 بسعة 3.0 لتر الآن قوة قدرها 287 كيلووات (390 حصان)، في حين يتم بلوغ أقصى عزم للدوان بمقدار 520 نيوتن متر من 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة، مما يضمن أداءً فائقاً بمعدلات مذهلة، لا سيما مع التسارع الخاطف من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.7 ثانية. وإلى جانب ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT 9G ونظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC من AMG والذي يميل نحو الخلف، فإن المحرك يجمع بين ديناميكيات القيادة الرشيقة، وبين مقومات الراحة خلال الرحلات الطويلة.

التصميم الخارجي: أناقة وتميّز
يبدو الشكل الخارجي لسيارة C 43 4MATIC بملامح معبّرة ومُلفتة للغاية. وتشتمل اللمسات المميزة الجديدة على شبكة المبرد AMG مع شفرة مزدوجة من الإيريديوم الفضي غير اللامع، والإطار الداخلي الأمامي المنحوت بقوة تحت غطاء المحرك مع جنيحات إضافية. وتساعد مصدات الهواء الجانبية في الإطار الداخلي الأمامي تحت غطاء المحرك على توجيه التيار الهوائي في الأمام بصورة مثالية.
ويعطي المظهر الخلفي أيضاً انطباعاً رياضياً أنيقاً مع عادمين مزدوجين بتصميم مستدير وحواف مميزة بالكروم شديد اللمعان. ويتناغم شكل الإطار الداخلي الخلفي تحت الصندوق الخلفي بمصد هوائي جانبي، مع الموزع الهوائي السفلي بتصميمه المعبّر، إذ يعملان على تحسين خصائص التدفق الهوائي في الجزء الخلفي من السيارة. وتُضفي باقة تصميم AMG الاختيارية لمسات رياضية أكثر.


عجلات AMG الهوائية الجديدة: كفاءة محسّنة للديناميكيات الهوائية
تأسر سيارة C 43 4MATIC الأنظار سريعاً بمجرد النظر إليها من الجانب، لا سيما مع مواصفات مُلفتة مثل العتبات الجانبية الأنيقة، والعجلات المعدنية الخفيفة الجديدة AMG ذات الديناميكيات الهوائية المعزّزة. وتأتي هذه العجلات بحلقات خارجية تم تصميمها بعناية فائقة بما يتناسب مع الخصائص الهوائية والهندسية، مما يساعد على تحسين تدفق التيار الهوائي حول العجلات، وبالتالي تعزيز كفاءة الديناميكيات الهوائية.

وتشمل المواصفات القياسية عجلة AMG مع خمس عوارض مزدوجة مطلية بالتريمولايت الرمادي مع طبقة شديدة اللمعان. وهناك تصميم آخر مع خمس عوارض مزدوجة مطلية بالتانتالايت الرمادي، مع طبقة باللون الأسود شديد اللمعان أو الأسود غير اللامع مع طبقة شديدة اللمعان.

التصميم الداخلي: إطلالة أنيقة مع تفاصيل خاصة بالطراز
يؤكد التصميم الداخلي على السمات الحيوية لسيارة C 43 4MATIC الجديدة مع العديد من التفاصيل الفردية. وتنعكس جمالية الشكل الخارجي المُلفت في لمسات التصميم الداخلي، خاصة مع المواد الأنيقة مثل الجلد، وألياف DINAMICA متناهية الصغر، والألمنيوم بطبقة عالية الجودة.

وتوفر مقاعد AMG فائقة الأداء الاختيارية دعماً جانبياً مثالياً يتماشى مع أسلوب القيادة الديناميكي، وذلك بفضل التصميم الخاص للحشوات الجانبية في وسادة المقعد ومسند الظهر. وللمرة الأولى في سيارة C 43 4MATIC، لا تقتصر مزايا المقاعد فائقة الأداء على التدفئة وحسب، بل يمكن الآن التحكم في خاصية التدفئة بثلاث مستويات عند تنجيدها بالجلد.

وتبرز ملامح القيادة الديناميكية لسيارة C 43 4MATIC مع مواد التنجيد بجلد ARTICO الصناعي/ ألياف DINAMICA باللون الأسود مع درزات باللون الأحمر. وانسجاماً مع تصميم المقاعد، تأتي الألواح الوسطية للأبواب ولوحة العدادات الرئيسية مكسوّة بجلد ARTICO الصناعي مع درزات باللون الأحمر.

خيارات تخصيص شاملة
تتيح تجهيزات السيارة نطاقاً واسعاً وشاملاً من خيارات التخصيص الفردية. وتشمل المزايا الجديدة أجزاء مُضافة بخشب البلوط بمسامات مفتوحة وبلون الانثراسيت، وخشب الجوز بمسامات مفتوحة، بالإضافة إلى مزيج من الألمنيوم بحبيبات طولية للأبواب، وخشب الدردار بمسامات مفتوحة باللون الأسود للكونسول الوسطي. علاوة على ذلك، تتوفر ألياف الكربون المعروفة من AMG/ الألمنيوم بحبيبات طولية فاتحة وألياف الزجاج الفضية غير اللامعة، مع خيارات للتنجيد؛ الجلد باللون الأسود، ودرزات باللونين الأسود والأحمر، والأحمر الداكن/ الأسود، وأيضاً لمسات جديدة بالبني/ الأسود.

ويتوفر مزيج مرهف من مجموعة "ديزاينو"، بحيث يأتي مع حشوات سداسية الشكل باللون البني/ الأسود والبلاتينوم اللؤلئي الأبيض/ الأسود، والتي يمكن مزجها كذلك مع مقاعد AMG فائقة الأداء.

تجهيزات داخلية مع مفهوم العرض المبتكر ونظام التشغيل
يمتاز نظام التشغيل في سيارة C 43 4MATIC بمرونته واستخداماته المتعددة، سواء مع لوحة اللمس أو قرص التحكم، أو أزرار التحكم باللمس على عجلة القيادة أو عبر الأوامر الصوتية. وتهدف جميع الخيارات إلى تنفيذ مهام التحكم بشكل مريح وسريع بقدر الإمكان، وبما يتناسب مع الظروف المحيطة في هذه البيئة الرياضية الأنيقة.

image

وتتسم شاشة العرض بالمرونة نفسها، مع لوحة عدادات رئيسية رقمية بالكامل مع شاشة قياسها 31.2 سم (12.3 إنش)، حيث تُضفي حيوية رائعة على وظائف السيارة مع ثلاثة أنماط محددة للعرض من AMG، وهي: "كلاسيك"، و "سبورت، و "سوبرسبورت".

مجموعة من معلومات AMG الإضافية
يمكن للسائق عبر قائمة AMG المخصصة أن يستدعي مجموعة إضافية من المعلومات لإضفاء ملامح رياضية أكثر على تجربة القيادة، ومنها:
• التحمية: درجة حرارة المحرك وزيت ناقل الحركة، بالإضافة إلى ضغط الشحن بعرض تصاعدي
• الإعداد: الوضع الحالي للأنظمة مثل نظام القيادة، والتعليق، ونظام العادم، ونظام ESP®، ونقل الحركة
• قوة التسارع G-Force: عرض قوى التسارع G-Forces الحالية بنظام إحداثيات، والقدرة على توفير القيم القصوى
• مؤقت السباق: ساعة توقيت يدوية لحساب أزمنة الدورات، وعرض ملوّن للدورات الأسرع والأبطأ، بالإضافة إلى معدل السرعة والمسافة
• بيانات المحرك: عزم دوران المحرك/ القوة المسجّلة برسم بياني من أعمدة، بالإضافة إلى ضغط الشاحن بعرض تصاعدي
وكذلك، هناك عرض رقمي للسرعة الحالية وترس التعشيق المستخدم حالياً. ويُشار إلى نقل الحركة اليدوية بحرف "M" باللون الأصفر.

جيل جديد من عجلات AMG للتوجيه
تأتي عجلة التوجيه الجديدة AMG بجلد النابا ضمن التجهيزات القياسية، وتشتمل سماتها الرئيسية على التصميم الرياضي الجذّاب جداً، والشكل المناسب تماماً لقبضة اليدين مع حواف كونتورية دقيقة. وتساهم مقابض تبديل التروس على عجلة التوجيه في إضفاء نمط رياضي للقيادة مع التبديل اليدوي للتروس.

وتعتبر أزرار التحكم باللمس المدمجة في عجلة التوجيه بمثابة ميزة جديدة. ويمكن استخدامها للتحكم بوظائف لوحة العدادات الرئيسية (إلى اليسار)، ونظام الوسائط المتعددة (إلى اليمين)، وذلك عبر حركات تمرير أفقية ورأسية للأصبع. وعلى غرار الفئة-S، يمكن ضبط إعدادات مساعد المسافة النشط DISTRONIC، ومثبّت السرعة في لوحة التحكم اليسرى.

ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G مع أزمنة تبديل أقصر
تستخدم سيارة C 43 4MATIC ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT TCT 9G، والذي قام فريق التطوير في مرسيدس-AMG بتعديله خصيصاً لتوفير تجربة ديناميكية للقيادة. ويرتكز هذا الناقل على تطبيق خاص بالطراز لتحقيق أزمنة تبديل قصيرة جداً.
وتسمح وظيفة التبديل المتعدد للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل بمزيد من الاندفاعات العفوية للسرعة، في حين أن وظيفة التعشيق المزدوجة في وضعيات نقل الحركة "سبورت" و "سبورت+" تساهم في توفير تجربة انفعالية أكثر للقيادة. كما توفر تعديلات الإشعال المحددة تبديلات أسرع للتروس في الوضعيات الأخرى. وتحدث الانطلاقة في جميع الوضعيات وترس التعشيق في المستوى الأول، من أجل ضمان تجربة ديناميكية للقيادة بصورة دائمة.

برامج AMG DYNAMIC SELECT: خصائص متنوعة بلمسة إصبع
يمكن تعديل خصائص سيارة C 43 4MATIC+ بلمسة واحدة، وذلك بفضل برامج القيادة الفعّالة والمثبتة DYNAMIC SELECT التي تشمل وضعيات "كمفورت"، و "سبورت"، و "سبورت+". ويتراوح النطاق المتاح من فعّال ومريح، إلى رياضي جداً. وتعمل هذه الوضعيات على تعديل الخصائص الرئيسية في السيارة، مثل استجابة المحرك، ونقل الحركة، والتعليق، والتوجيه. ويمتلك السائق بشكل مستقل تماماً عن برامج القيادة DYNAMIC SELECT الخيار للضغط على مفتاح "M" للتبديل مباشرة إلى الوضعية اليدوية، حيث يتم تبديل مستوى التروس حصرياً باستخدام مقابض التبديل على عجلة التوجيه. ويمكن أيضاً ضبط إعدادات التعليق على وجه التحديد عند الطلب.

نظام الدفع الرباعي فائق الأداء 4MATIC من AMG: آلية عمل رشيقة تميل نحو المحور الخلفي
يتمتع نظام الدفع الرباعي 4MATIC فائق الأداء من AMG بمواصفاته القياسية بآلية عمل تميل بتوزيع عزم الدوران نحو المحور الخلفي، مع نسبة فصل بين المحورين الأمامي والخلفي تبلغ 31 إلى 69 في المائة. وتعزّز هذه التوليفة من ديناميكيات القيادة، وتزيد من التسارع الجانبي على الطرقات، كما تحسّن من خصائص الجر عند التسارع.

وبهذه التوليفة، يسهل تعديل فصل عزم الدوران لكل طراز محدد، مما يتيح المزيد من إمكانات التخصيص الفردي لسلسلة الطرازات المعنية. ونظراً للتصميم المدمج، لا يفرض نظام الدفع أي قيود على المساحة المتوفرة للركاب أو الأمتعة.

نظام التعليق AMG RIDE CONTROL مع تخميد متكيّف قابل للتعديل
يأتي نظام التعليق الفولاذي AMG RIDE CONTROL بتخميد متكيّف يمكن تعديله والتحكم به إلكترونياً، ليمنح سيارة C 43 4MATIC ديناميكيات رياضية للقيادة، ومستوى نموذجي ومعروف للعلامة التجارية من حيث مقومات الراحة خلال المسافات الطويلة.

ويرتكز أساس هذا النظام على محور أمامي بأربع وصلات، وتعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات. وتساهم الخواص الحركية المخصصة من AMG مع المكوّنات المطوّرة حديثاً في تحقيق ثبات عالٍ جداً عند الانعطاف بسرعة. وتدعم وصلة الفرامل المحورية على المحور الأمامي متطلبات القيادة الرشيقة والتحكم الدقيق.

وتأتي خاصية التخميد المتكيّف القابلة للتعديل ضمن التجهيزات القياسية. ويعمل هذا النظام الأوتوماتيكي بالكامل مع التحكم الإلكتروني على ضبط خصائص التخميد في كل عجلة حسب المتطلبات الحالية، مما يُحسّن من سلامة القيادة وراحة الركاب.

نظام التوجيه الحسّاس للسرعة من AMG: توجيه مباشر مع ردود أفعال واضحة
يأتي نظام التوجيه الكهروميكانيكي الحسّاس للسرعة بنسبة متغيّرة، مما يجعله يثير الإعجاب بدقته وردة فعله الأصيلة. وتتضاءل آلية عمل مساعد تعزيز التوجيه تحت السرعات العالية، لكنها تزداد باستمرار عند القيادة بسرعات منخفضة. ويعني ذلك أن هناك حاجة أقل نسبياً لقوة التوجيه بسرعات منخفضة، وأن أفضل مستوى للتحكم بالسيارة يكون عند القيادة بسرعات عالية.

تطبيق AMG TRACK PACE: مسجّل البيانات للاستخدام على حلبة السباق
يعمل تطبيق AMG TRACK PACE كمهندس افتراضي للسباقات، بحيث يقوم بتسجيل البيانات عند القيادة على حلبات مغلقة للسباق، ويوفر نطاقاً واسعاً ودقيقاً جداً من الوظائف. ويمكن طلب TRACK PACE كخيار لنظام الترفيه المعلوماتي الإلكتروني COMAND.

وعند تفعيل هذه الوظيفة، يتم تسجيل طيف كبير من البيانات الخاصة بالمركبة (مثل السرعة، والتسارع) بمعدل عشر مرات في الثانية أثناء القيادة. وعلاوة على ذلك، هناك مؤشرات عرض لعدد الدورات وأزمنة اجتياز المناطق المحددة، وأيضاً الفارق فيما بينها كزمن مرجعي - ويمكن تبديل عرض الخريطة من نمط ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد وتحديثها عبر الإنترنت. ويمكن أيضاً ربط تطبيق مناسب على هواتف آيفون عبر شبكة WLAN.

التحكم بالراحة ENERGIZING: الرفاهة خلال الرحلات الطويلة
يتوفر نظام التحكم بالراحة ENERGIZING الاختياري لسيارة C 43 4MATIC الجديدة. ويربط بين العديد من أنظمة الراحة في السيارة، ويستخدم وظائف محددة لنظام التحكم بالمناخ والمقاعد (التدفئة، التهوية)، وكذلك الإضاءة والأجواء الموسيقية. واعتماداً على مزاج السائق أو احتياجاته، يُحدث هذا النظام تأثيراً خاصاً لتحسين رفاهة السائق وأدائه.

لمحة عن البيانات الفنية
image

* تم تحديد الأرقام المُعلنة (بيانات مزوّدة) وفقاً لأسلوب القياس الموصوف. وهذه البيانات هي "أرقام انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لدورة القيادة الأوروبية الجديدة" وفقاً لقوانين التطبيق للفقرة 2 البند 1 (المفوضية الأوروبية) 2017/1153. أرقام استهلاك الوقود تم احتسابها استناداً إلى هذه الأرقام. ** محددة إلكترونياً
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:58 صباحًا الإثنين 16 يوليو 2018.