• ×

03:24 صباحًا , الثلاثاء 21 أغسطس 2018

مرسيدس-بنز الفئة-C سيدان الجديدة الأحدث تجمع بين الأناقة والذكاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نشرة صحافية 20 فبراير 2018 - تستعد مرسيدس-بنز الفئة-C سيدان الجديدة للاحتفال بظهورها العالمي الأول خلال معرض جينيف للسيارات في مارس 2018. وتزخر الفئة-C الأحدث بمنظومة القيادة الذكية المميزة، وإعدادات محسّنة للراحة، فضلاً عن تحديثات راقية للشكل الخارجي والتصميم الداخلي.

الشكل الخارجي: مصابيح أمامية مع تصميم داخلي جديد
تكتسب الإطلالة الجديدة للفئة-C ملامحها على وجه التحديد من الطرف الأمامي لهيكلها الخارجي، ومن تصميم المصابيح الأمامية والخلفية.

image

وتشمل مواصفات AMG-Line في النسخة الجديدة شبكة المبرد بفتحات ألماسية الشكل ضمن التجهيزات القياسية. وتمت إعادة تصميم المصدات الأمامية لجميع الطرازات.

وتجعل هذه التصاميم من الشكل الخارجي لمواصفات EXCLUSIVE أكثر تعبيراً، في حين تُضفي على الشكل الخارجي بمواصفات AVANTGARDE طابعاً ديناميكياً أكثر.

ويتضمن المصد الأمامي إما شريط مطلي بالكروم (مع الشكل الخارجي بمواصفات AVANTGARDE)، أو شريط مطلي بالكروم من ثلاثة أجزاء (الشكل الخارجي بمواصفات EXCLUSIVE).

وبالتزامن مع الشكل الخارجي بمواصفات AMG Line، تضم السيارة إطاراً داخلياً للهيكل في الأمام من AMG مع أبعاد هندسية جديدة، في حين تأتي في الخلف مكوّنات الموزّع السفلي للهواء بتصميم جديد.

وللمصد الخلفي في سيارة السيدان قسم سفلي جديد؛ حيث تختلف فيه الأبعاد الهندسية والحواف والعادم وفقاً للتجهيزات المختارة ونوع المحرك.

ويتحدّد تصميم المصابيح الأمامية والخلفية بخطوط كونتورية واضحة المعالم، في حين تضيف التفاصيل الرائعة بدقتها لمسات مميزة للغاية تبرز طابعها الحديث.

وتأتي الفئة-C بمصابيح أمامية فائقة الأداء بتقنية LED، وتتمتع بتصميم داخلي واضح. وللمرة الأولى في سلسلة هذا الطراز، تتوفر أيضاً المصابيح الأمامية متعددة الأطياف مع شعاع ضوئي بمدى كبير (انظر التفاصيل أدناه).

وتم توسيع نطاق طيف الألوان بإضافة الفضي الموهافي المعدني، والأخضر الزمردي المعدني.

التصميم الداخلي
: لمسات راقية ورائعة
تعبّر المقصورة الداخلية الأنيقة عن جوهر الرقي، وتضم أشكالاً انسيابية تصوّر معنى جديداً للفخامة العصرية.

image

ويمتاز الكونسول الوسطي بأجزاء انسيابية جذابة، وتتوفر إما بخشب الجوز البني بمسام مفتوحة، أو خشب البلوط الرمادي الداكن بمسام مفتوحة. ويساهم المظهر ثلاثي الأبعاد للخشب الحقيقي في الكونسول الوسطي في إبراز البراعة اليدوية والحس الراقي.

وتشمل الألوان الجديدة للمقصورة الداخلية كلاً من اللونين الرمادي ماغما/ الأسود، بالإضافة إلى البني للمقصور الداخلية بمواصفات AMG Line.

وتأتي وظيفة تشغيل المحرك بدون مفتاح KEYLESS-GO ضمن التجهيزات القياسية، مع تصميم جديد بشكل التوربين لمفتاح التشغيل/ الإيقاف. ويمتاز مفتاح السيارة بحد ذاته بتصميم جديد أيضاً. ويمكن للعملاء الاختيار بين ثلاثة أنواع هنا: اللون الأسود مع الكروم شديد اللمعان، أو اللون الأبيض مع الكروم، أو الأبيض شديد اللمعان مع الكروم غير اللامع.

وتتوفر ميزة جديدة هي باقة المقعد المتطوّر، حيث يمكن تعديل الدعامات الجانبية ودعامة الفقرة القطنية أسفل الظهر بشكل فردي عن طريق مضخة تعمل بالهواء المضغوط كهربائياً.

ويرتكز مفعول التدليك في منطقة أسفل الظهر على حجيرات هوائية يتم نفخها وتفريغها بحركة ذبذبية أو مموّجة عند تفعيل الوظيفة. وتعمل الوظائف الهوائية للمقعد عبر نظام الوسائط المتعددة.

مفهوم العرض: لوحة رقمية كاملة للعدادات الرئيسية متوفرة اختيارياً
تتبنّى الفئة-C مفهوم العرض من الفئة-S الحالية، مع خيار شاشة اللوحة الرقمية الكاملة للعدادات الرئيسية التي تتوفر بثلاثة أنماط مختلفة للعرض هي: "كلاسيك"، و "سبورت"، و "بروجريسيف".

لمحة عن خيارات الشاشة:
لوحة العدادات الرئيسية: يضم الطراز الأساسي لوحة عدادات رئيسية كلاسيكية بشكل أنبوبين. وبينهما، هناك شاشة عرض ملوّنة بقياس 5.5 إنش (بدقة: 383 × 600 بيكسل). نمط العرض هنا هو "كلاسيك".

وتتوفر الشاشة الرقمية الكاملة للوحة العدادات الرئيسية اختيارياً. ويبلغ قياس الشاشة 12.3 إنش، بدقة 1920 × 720 بيكسل. ويتمتع التصميم المتطوّر للشاشة بثلاثة أنماط مختلفة للعرض هي "كلاسيك"، و "سبورت"، و "بروجريسيف".

ويمكن التبديل بين الأنماط سريعاً وفقاً للأذواق الشخصية، أو بما يتماشى مع التصميم الداخلي المختار. وإلى جانب الاطلاع على قوائم محددة مثل بيانات الرحلة، ومعدلات الاستهلاك، يمكن للسائق الآن مشاهدة بيانات نظام الملاحة، أو بيانات القيادة الاقتصادية في لوحة العدادات الرئيسية، والتي تدعم السائق في اعتماد أسلوب مناسب للقيادة يقلل من استهلاك الوقود.

الشاشة المركزية
: تتوفر شاشة الوسائط المتعددة أعلى الكونسول الوسطي أيضاً بقياسين مختلفين، وتأتي مع النظام الصوتي Audio 20 شاشة عرض قياسها 7 إنش بدقة 960 × 540 بيكسل. نمط العرض هنا أيضاً هو "كلاسيك".

وبالتزامن مع النظام الصوتي Audio 20، تتوفر للمرة الأولى شاشة مركزية بنسق 16:9 مع شاشة عرض قياسها 10.25 إنش بدقة 1920 × 720 بيكسل (قياسياً مع نظام COMAND الاختياري).

وكما هو الحال مع العدادات الرئيسية، يتوفر هنا أيضاً خيار من ثلاثة أنماط مختلفة للعرض. وتساهم طريقة العرض المميزة جداً للمعلومات الموضّحة في تسهيل استيعابها بشكل بديهي، مع رسومات واضحة ومفيدة مثلاً ترافقها نصوص أسفل عناصر القائمة في السيارة.

وتضم الفئة-C متحكمات حسّاسة للمس في عجلة التوجيه، بحيث تستجيب لحركات تمرير الأصابع مثل شاشة الهاتف الذكي. وتتيح للسائق التحكم بوظائف لوحة العدادات الرئيسية، وبنظام المعلومات والترفيه بالكامل دون الحاجة إلى إبعاد اليدين عن عجلة التوجيه.

ويعد تشغيل نظام DISTRONIC ومثبّت السرعة باستخدام المتحكّمات مباشرة على عجلة التوجيه، بمثابة ميزة جديدة أخرى.

ويمكن أيضاً تشغيل نظام المعلومات والترفيه عن طريق لوحة اللمس مع وحدة تحكم (جديد: ردود فعل باللمس) في الكونسول الوسطي، أو عن طريق التحكم الصوتي LINGUATRONIC. ويمكن الآن كذلك تشغيل وظائف السيارة مثل تدفئة أو تبريد المقاعد عن طريق التحكم الصوتي. وأصبحت شاشة العرض الأمامية في مجال رؤية السائق قابلة للتعديل الآن عبر نطاق أكبر.

القيادة الذكية: قدرات مميزة للسلامة النشطة
تزخر الفئة-C الجديدة بأحدث أنظمة مساعدة القيادة، حيث تقدم للسائق دعماً متكاملاً ومعياراً أعلى للسلامة النشطة مقارنة بطرازها السابق.

وتساهم الكاميرا وانظمة الرادار المحسّنة في تعزيز قدرات السيارة لترى أمامها بمسافة تصل إلى 500 متر. يتم مسح محيط السيارة بالرادار عبر مسافة تصل إلى 250 متراً من الأمام، و 40 متراً من الجانبين، و 80 متراً من الخلف، في حين يزداد هذا النطاق مع الكاميرا ليصل إلى 500 متر من الأمام، بما في ذلك 90 متراً بنمط ثلاثي الأبعاد.

وتأتي الفئة-C الجديدة مع مساعد الفرملة النشط المعزز ضمن التجهيزات القياسية. واعتماداً على الوضع، يمكن لهذا النظام أن يساعد على التخفيف من آثار الاصطدام الخلفي مع المركبات التي تتحرّك ببطئ، أو المركبات التي توشك على التوقف أو المتوقفة تماماً في الأمام، وحتى مع المشاة أو ركاب الدراجات؛ أو منع الاصطدام تماماً.

المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED
: رؤية مثالية في جميع الظروف
تتوفر المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED الاختيارية كميزة جديدة في الفئة-C. ويتضمن كل مصباح 84 مشعلاً فردياً بتقنية LED يمكن التحكم به.

ويسمح ذلك بإمكانية ضبط المصابيح الأمامية إلكترونياً بصورة سريعة ودقيقة بما يتماشى مع الوضع الحالي للحركة المرورية.

وتشتمل الوظائف الجديدة مقارنة مع نظام الإضاءة الذكي بتقنية LED المتوفر سابقاً على ضوء التقاطعات، وضوء الدوّارات، وضوء القيادة في المدينة، وضوء الطقس الرديء.

وفي وضعية الشعاع العالي، يعمل المساعد الفائق للشعاع العالي المتكيّف على إضاءة الطريق في الأمام باستمرار وبمدى طويل دون إزعاج السيارات في الجهة المقابلة. وعندما لا يتواجد أي مستخدم آخر للطريق، وأيضاً عندما يكون الطريق مستوي وسرعة السيارة فوق 40 كم/ س، يتم تشغيل الشعاع العالي بالمدى الكبير أوتوماتيكياً.

ويوفر ذلك أقصى شدة للضوء يسمح بها القانون، والتي ينتج عنها سطوع الشعاع الرئيسي للمصابيح الأمامية بمعدل أقل من القيمة المرجعية 1 لوكس بعد مسافة تزيد عن 650 متراً.

وعندما تكون هناك سيارات في الجهة المقابلة، أو مركبات في الأمام، يتم إيقاف عمل مشاعل LED لوحدات الشعاع الرئيسي جزئياً، مع إخفاء منطقة بشكل حرف U من الشعاع الضوئي. وتتم إضاءة المناطق الأخرى من الطريق مع جزء من الشعاع العالي. ويعمل الشعاع العالي بالمدى الكبير دائماً فقط عند تفعيل وضعية الشعاع العالي يدوياً.

التحكم بالراحة ENERGIZING
: لرفاهة معززة
يربط نظام التحكم بالراحة ENERGIZING (اختياري) بين العديد من أنظمة الراحة في السيارة. ويستخدم بانتظام وظائف نظام التحكم بالمناخ (بما في ذلك التعطير)، والمقاعد (التدفئة، التهوية، التدليك)، وكذلك الإضاءة والأجواء الموسيقية، ويتيح إعدادات مخصصة للرفاهة حسب مزاح وحاجة العميل. ولهذا تأثير إيجابي على رفاهة السائق وأدائه.

واعتماداً على مستوى التجهيزات، تتوفر حتى ستة برامج، تعمل جميعها لمدة عشر دقائق. ويتم توضيح آلية عملها مرئياً في الشاشة المركزية مع رسومات ملونة، تصاحبها موسيقى مناسبة. وتم تخزين خمس أغاني بالفعل في البرنامج. فعلى سبيل المثال، الوظيفة الرئيسية في برنامج "الحيوية" هي الموسيقى السريعة مع العديد من دقات الطبول كل دقيقة.

وإذا كانت اختيارات الموسيقى الشخصية متاحة، مثلاً عبر منفذ الوسائط، يعمل النظام على تحليلها في الخلفية وتعيينها لبرنامج يستند على دقات الطبول لكل دقيقة. ومن الممكن إيقاف الوظائف الفردية للبرامج.

ويتضمن نظام التحكم بالراحة ENERGIZING أيضاً الإضاءة المحيطة، والتي يتم تخصيصها بتناغم مذهل مع تصاميم الشاشة الفردية. ومع 64 لوناً، توفر الإضاءة المحيطة الاختيارية المعززة طيفاً واسعاً من الإعدادات الفردية.

أنظمة الوسائط المتعددة
: مزايا مخصصة للمعلومات والموسيقى
تأتي الفئة-C مع نظام الوسائط المتعددة Audio 20، والذي يشتمل على منفذين USB، وقارئ بطاقات الذاكرة SD، واتصال بلوتوث، ومنفذ للوسائط.

ويتضمن الجيل الأحدث لنظام COMAND الإلكتروني (اختياري) نظام ملاحة سريع ثلاثي الأبعاد، مع شاشة عرض للخرائط الطبوغرافية، ومباني ثلاثية الأبعاد بصور حقيقية، وتدوير للخرائط بنمط ثلاثي الأبعاد.

ويمكن شحن أجهزة الهواتف المتوافقة مع معيار Qi بطريقة مريحة وملائمة أثناء الحركة، مع نظام الشحن اللاسلكي الاختياري. ويمتاز سطح الشحن في قسم التخزين السريع ضمن الكونسول الوسطي بحيز مناسب للهواتف الذكية الكبيرة. وتضم هذه الوظيفة أيضاً المهاتفة متعددة الوظائف، حيث تربط الهاتف الذكي بالهوائي الخارجي للسيارة.

وتساهم هذه العناصر في تجهيز السيارة بأفضل المزايا المتاحة للاتصال ونقل البيانات للهواتف.

ويتوفر الآن أيضاً نظام صوتي بصورة اختيارية؛ فمع تسعة مكبرات وقوة قدرها 225 وات (2 × مكبر أمامي مع 50 وات، والبقية خمس قنوات كل منها مع 25 وات) يتموضع النظام بين النظام الصوتي القياسي، ونظام الصوت المحيطي Burmester®.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:24 صباحًا الثلاثاء 21 أغسطس 2018.