• ×

05:53 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

مدير عام المرور: تركيب رادار متحرك في الدوريات لرصد المخالفات المرورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ‏‫أكد العميد محمد بن عبدالله البسامي مدير الإدارة العامة للمرور بأنه وعلى ضوء توجيهات وزير الداخلية ، بدأت عملية صياغة بعض مواد نظام المرور ، وإعادة النظر في مستوى الغرامات المالية في جميع المخالفات بما فيها المخالفات المؤثرة على السلامة العامة.

وبين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم : أن الاستراتيجية الجديدة للمرور سيتم الانتهاء منها خلال أشهر ، وتتضمن عدداً من الإجراءات ومن ضمنها تطوير أداء رجال المرور والاعتماد على التقنية وغيرها من الإجراءات .

وأضاف : العمل جار على تطوير لائحة مدارس تعليم القيادة وتفعيل الرقابة على المدارس.

وقال : " ستتم إضافة أنظمة جديدة تحقق السلامة العامة ، حيث سيتم تركيب رادار متحركة في جميع الدوريات لرصد السيارات المخالفة ، كما سيتم شمول رصد مخالفات استخدام الجوال اثناء القيادة وعدم ربط حزام الأمان عن طريق الرصد الآلي.

وأكد البسامي بان تطبيق نظام النقاط والمخالفات سيتم تطبيقه ، بحيث سيتم تفعيل نظام سحب رخصة القيادة.

وعن قيادة المرأة قال : "كما نص عليه الامر السامي ، البدء سيكون في 10 شوال ، وحالياً نقوم باجتماعات للتجهيز والترتيب والتنظيم وتهيئة مدارس تعليم القيادةلاستقبال المتدربات ، وسيتم نشر جدول زمني لذلك"

اللواء منصور التركي اكد بانه لايوجد شروط جديدة لقيادة المرأة مشيراً الى انه سيطبق عليها احكام نظام المرور وفق مانص عليه الامر السامي الكريم.

وعن تعديل السرعات على الطرق قال : "

تعديل السرعات جاري التنسيق عليه سوا داخل المدن او خارجها ، والتغيير سيتم وفق معايير محددة ، سواء من حيث جاهزية الطرق او سرعات 85٪ من مستخدمي الطرق".

واضاف "ممكن رفع السرعات في بعض الطرق الى 140 ولكن ذلك سيكون في طرق محددة لذلك يجيب اتباع اللوحات التي تحدد السرعات على كل طريق".

من جهته أكد العميد بسام العطية أن الإحصائيات عن حوادث المرور تكشف عن تسجيل حادث لكل دقيقة و٤ إصابات كل ساعة.

وبين أن 70٪ من الحوادث تقع خارج المدن و30٪ داخلها.

وأكد العطية أن الحوادث استنزاف للموارد البشرية والاقتصادية.

من جهته تحدث اللواء زايد الطويان قائد قوات أمن الطرق عن التنسيق مع وزارة النقل لزيادة عدد اللوحات الإرشادية فيما تطرق إلى توسيع الرصد الآلي ليشمل مخالفات التجاوز الخاطئ وعدم ربط الحزام واستخدام الجوال أثناء القيادة .

وأكد الطويان أن هناك تقنيات يتم العمل بها ستظهر بيانات المركبات المخالفة عند طمس اللوحات.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:53 مساءً الإثنين 11 ديسمبر 2017.