• ×

05:57 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

مرسيدس-بنز الفئة-V تستعرض مزاياها في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نشرة صحافية، 15 نوفمبر 2017 - الراحة والفخامة بالحجم الكبير

• شركة Mercedes-Benz Vans تسلط الضوء على سنة ناجحة للفئة-V في الشرق الأوسط والسوق العالمية
• حققت الفئة-V نمواً قوياً للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى مستوى العالم
• تزخر الفئة-V بتصميم داخلي وخارجي جذّاب، يجمع بين أفضل الجوانب العملية، مع أجواء لا تُضاهى للركاب
• يتجلى المستوى العالي من راحة القيادة والمعايير الوفيرة من الأمان عبر عشرة ابتكارات إجمالية من أنظمة مساعدة السائق
• الفئة-V هي المركبة الوحيدة في فئتها التي توفر وظيفة AGILITY SELECT، إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي، مما يحسّن من المتعة الشخصية للقيادة
• تتوفر بثلاثة طرازات عبر أنحاء المنطقة - ستاندرد، أفانت جارد، وإكسكلوزيف

وجّهت Mercedes-Benz Vans الأضواء خلال دورة هذه السنة من معرض دبي الدولي للسيارات نحو سيارتها الفئة-V، وهو طراز أعاد تعريف فئة المركبات متعددة الأغراض.

ولاقت الفئة-V قبولاً هائلاً واستثنائياً في المنطقة، مع مبيعات قياسية للعام 2017 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (من يناير إلى أكتوبر)، سجّلت بالفعل زيادة نسبتها ما يقارب 40% عن العام 2016.

ومع حجمها الأكبر ضمن عائلة سيارات الركاب، ترسي الفئة-V معايير جديدة في فئتها بفضل تصميمها المتفوّق وما تشتمل عليه من ابتكارات جديرة.

وبمساحة رحبة تتسع لثمانية أشخاص، تجمع هذه السيارة بين الوظائف المثالية والتصنيف المتقدم بخمس نجوم في مجال السلامة، والذي يميز جميع السيارات التي تحمل شعار النجمة الثلاثية الشهيرة.

كل هذا يجعل مرسيدس الفئة-V السيارة المثالية لكل من يقدّر الرحابة، دون المساومة على جوانب الأناقة والراحة.

وتأتي الفئة-V بثلاثة طرازات مختلفة: ستاندرد، وأفانت جارد، وإكسيكلوزيف.

ولعل الطراز الراقي على وجه التحديد ضمن المركبات متعددة الأغراض هو طراز الفئة-V إكسيكلوزيف. فمع مستوى عالٍ لا يُضاهى من التجهيزات والإضافات الحصرية، ترتقي الفئة-V بأناقتها وجوانب الراحة والوظائف العملية فيها إلى مستوى أعلى بكثير، وتعتلي القمة في سلسلة الطرازات. ويتضمن خيار الفئة-V أفانت جارد باقة خارجية رياضية، وباقة التصميم الداخلي، ومجموعة متنوعة من الإضافات الأخرى.

ولأول مرة في هذه الفئة، تقدم مرسيدس-بنز أيضاً باقة خط تجهيزات AMG، ما يتيح إضفاء طابع شخصي متفرّد على السيارة الجديدة متعددة الأغراض لتناسب جميع الأذواق والمتطلبات.

ونتيجة لذلك، تلبي السيارة مجموعة واسعة من احتياجات العملاء، كما أنها جذابة للعائلات، ولمن هم بحاجة إلى مساحة داخلية رحبة ومتغيرة للاستمتاع بأوقات الاستجمام، وممارسة الأنشطة الرياضية، وبخلاف ذلك أيضاً؛ فهي مناسبة بشكل مثالي للاستخدام كسيارة راقية لكبار الشخصيات أو لضيوف الفنادق.

ويقول توماس غريبل، المدير العام، مرسيدس-بنز Vans الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "إن الطلب من أنحاء المنطقة على الفئة-V قد تخطى توقعات 2017 بمستويات كبيرة، ويُرسّخ من استراتيجيتنا العالمية لتأسيس قطاع جديد يجمع بين التجوال الفاخر والجوانب العملية الاستثنائية.

وتتمتع طرازات الفئة-V التي بيعت في منطقتنا كذلك بتحسينات إضافية لتضمن أقصى أداء بالرغم من ظروف درجة الحرارة والغبار، وجودة الوقود. وهكذا، ليس هناك حاجة للمساومة على جوانب الأداء والراحة في سيارة بحجم يستوعب متطلبات الركاب متعددة الأغراض، وذلك بفضل الفئة-V".

مظهر ديناميكي وجداني – الحجم بهيئة مبتكرة
سوف تدرك العين من الوهلة الأولى أنها تطالع فرداً من عائلة مرسيدس-بنز لسيارات الركاب، والتي تمتاز بمظهر وجداني ملحوظ ضمن فئتها.
وتدلّ الفئة-V الجديدة على أن المظهر الديناميكي الأنيق ممكن أن يتاح أيضاً في السيارات ذات الأحجام الكبيرة. وتتسم سيارة الفئة V بالمرونة وتعدد الاستخدامات والإمكانيات، ما يجعلها تقدم مزيداً من القيمة والكفاءة والسلامة على أعلى المستويات.

ونتيجة لذلك، فإنها موجّهة إلى شريحة جديدة كلياً من العملاء - من بينهم أولئك الذين هم بحاجة إلى قدر واسع من الرحابة، ولكن لم يرغبوا في قيادة مركبة متعددة الأغراض من قبل، نظراً لأن هذه الفئة ظلّت تفتقر حتى الآن إلى الأناقة والشعور بالسعادة والرفاهية، وأيضاً راحة الركاب أثناء القيادة.

القيادة الذكية من مرسيدس-بنز – السلامة المثالية
يضمن ما مجموعه عشرة أنظمة مبتكرة لمساعدة السائق تحقيق مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة، ومعياراً مثالياً للسلامة. وتستند هذه الأنظمة إلى أجهزة رادار وكاميرات واستشعار بالموجات فوق الصوتية، استخدمت في كل من طرازات الفئة-E والفئة-S تحت اسم "القيادة الذكية من مرسيدس-بنز".

وتشمل التجهيزات القياسية نظام Crosswind Assist الذي يساعد السائق على حفظ توازن الفئة-V في مواجهة رياح معاكسة قوية، ونظام ATTENTION ASSIST الذي يمكنه تحذير السائق عند الغفلة والنعاس. وثمّة خيار متاح هو نظام المساعدة النشط على ركن السيارة، والذي يجعل عملية ركن السيارة متعددة الأغراض سهلة للغاية مثل ركن السيارات المدمجة.

كما تتوفر اختيارياً كامير بزاوية رؤية 360 درجة، ونظام DISTRONIC PLUS المتغيّر لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة على منع الاصطدام، ونظام المساعدة على البقاء في المسار، ونظام كشف النقطة العمياء، ونظام الإضاءة الذكي بتقنية LED، ونظام المساعدة على ضبط الشعاع الضوئي. وقد بات معظم أنظمة المساعدة هذه متاحاً في هذه الفئة من السيارات لأول مرة.

ويتوفر أيضاً نظام PRE-SAFE، المعروف في سيارات السيدان، كخيار يحقق مزيداً من السلامة في هذه الفئة. ويعمل هذا النظام على تفعيل إجراءات الحماية عندما يوشك حادث ما على الوقوع، لضمان عمل أحزمة الأمان والوسادات الهوائية وفق أقصى درجات الحماية خلال الحادث.

معايير جديدة للمرونة والمتعة في القيادة
لتعزيز متعة القيادة الشخصية، فإن الفئة-V هي السيارة الوحيدة في فئتها التي تقدّم وظيفة AGILITY SELECT المدمجة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

ويمكن للسائق الاختيار من بين أربعة أنماط للقيادة بكبسة زر واحدة: اقتصادية، مريحة، رياضية، ويدوية. ويستجيب المحرك والمسارع وناقل الحركة بناء على نمط القيادة الذي يتم اختياره.

أناقة حديثة وجاذبية عالية
تمثّل المقصورة الداخلية في سيارة الفئة-V تجربة جديدة تماماً في فئة المركبات متعددة الأغراض. ولا يرجع هذا إلى هدوئها المريح فحسب؛ فالمواد ذات الجودة العالية، واللمسة اللطيفة، والنموذج اللوني المتجانس، والتفاصيل الراقية، فضلاً عن تعابير التصميم الجذابة، كلها تنمّ عن تميز رفيع في هذه الفئة، مما يوحي بتلك السمة المميزة في سيارات مرسيدس بنز، والتي تُشعرك وكأنك في منزلك.

وتأتي المقاعد وعجلة التوجيه ومقبض التحكم بناقل الحركة بجلد "نابا" الناعم.

وتكتمل أجواء المقصورة الداخلية بإنارة رقيقة ثلاثية الألوان.

الراحة في بُعد جديد
تُرسى الفئة-V معايير جديدة في الراحة والتباين، مع اشتمالها على مجموعة من الابتكارات. وتعتبر المركبات متعددة الأغراض من مرسيدس-بنز الوحيدة في فئتها التي تأتي بمقاعد جلدية للسائق والراكب الأمامي تقدّم دعماً اختيارياً بأربعة أوجه لمنطقة أسفل الظهر، وتهوية نشطة بمراوح عكسية لضمان رطوبة نسبية متسقة في منطقة التماس.

ومن السمات الفريدة من نوعها أيضاً في هذه الفئة من السيارات نظام التحكم التلقائي المعزز بالمناخ THERMOTRONIC، إلى جانب نظام TEMPMATIC المعياري.

ويأتي النظام بأنماط مختلفة للتهوية تتيح تحكم شخصياً بأجواء السيارة. وتأتي أنماط FOCUS و MEDIUM و DIFFUSE للتحكم المناخي بإعدادات مستقلة لتدفق الهواء وتوزيعه.

ويضمن نظام التحكم بالمناخ في سيارات الفئة-V درجات حرارة معتدلة داخل السيارة في الأمام والخلف، حتى في المناطق التي تتسم بمناخ حار، وذلك نظراً لقدرتها المحسّنة للتبريد.

ومع الإضافات الاختيارية الجديدة مثل المقاعد الأمامية والخلفية بميزة التبريد، والسقف البانورامي الواسع، وحاملات أجهزة "آيباد" في الخلف، وحاملات أكواب حرارية مضاءة بإنارة LED، والكونسول الوسطي الكبير مع حجرة تبريد مدمجة، ستجعل سيارات الفئة-V جميع الركاب يشعرون براحة غرف معيشتهم.

ترتيبات متعددة للمقاعد وتحميل الأمتعة
تسمح المقاعد الخلفية بإجراء العديد من الوضعيات المنسقة لتلبية متطلبات نقل الركاب والأمتعة على اختلافها. وتأتي سيارة الفئة-V مجهزة بأربعة مقاعد فاخرة فردية مع مساند للذراعين ضمن صفين كتجهيز قياسي.

ويمكن للمقاعد، بفضل التقنية المحسنة والمنطق التشغيلي، أن تُطوى إلى الأمام لتسهيل الدخول إلى المقصورة الخلفية. وخيار آخر، يمكن تثبيت طاولة قابلة للطي بين المقاعد المنفردة.

وكبديل عن المقاعد الفردية في كل من الصفين الخلفيين، تتوافر إمكانية تركيب مقعد عريض بمسند ظهر من جزءين منفصلين قابلين للطي يتسع لشخصين، أو مقعد عريض بوسادة جلوس من جزءين وبمسند ظهر من ثلاثة أجزاء منفصلة يتسع لثلاثة أشخاص.

ويمكن طي الجزء الأيمن في المقعد الثلاثي إلى الأمام أو إزالته بشكل منفصل. وكذلك يمكن طي المقعد العريض بأكمله إلى الأمام لإتاحة متسع لتحميل الأمتعة الكبيرة كمعدات الرياضة أو الأثاث.

وتأتي جميع المقاعد العريضة، مثلها مثل المقاعد الفردية، مزوّدة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط.

image

image
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:57 مساءً الإثنين 11 ديسمبر 2017.