• ×

05:59 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

ايه سى دلكو تحذر عملائها في الشرق الأوسط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكّدت ’ايه سى دلكو‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال قطع الغيار الأصلية للسيارات، على المخاطر الحقيقية الناتجة عن شراء قطع غيار مزوَّرة، ونبّهت العملاء في الشرق الأوسط من أن يكونوا عرضة لشراء هكذا منتجات غير أصلية. ويأتي هذا بعد تمكّن السلطات المختصّة في عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً من ضبط شحنة كبيرة من قطع غيار السيارات المزوّرة والتي كانت مخصّصة للبيع إلى العملاء.

ورغم أن القطع المزوّرة قد تكون أقل تكلفة عند شرائها في البداية، إلا أن الكلفة الإجمالية المترتّبة على ذلك قد تكون عالية جداً على المدى الطويل، وليس من الناحية المادية فقط. فقطع الغيار المزوَّرة لا تدوم طويلاً كما هو حال القطع الأصلية، مما يجعل تبديلها أمراً ضرورياً ولمرّات متعدّدة. وبالطبع لا يتم تصنيع هذه القطع وفقاً للمواصفات الخاصّة بسيارة محدّدة، الأمر الذي يؤدّي إلى مواجهة مشاكل تقنية وأعطال في السيارة. والأسوأ من كل هذا هو أن القطع المزوَّرة غير مصنوعة وفقاً لمقاييس ’ايه سى دلكو‘ المحدَّدة وما لهذا الأمر من مخاطر كبيرة فيما يتعلّق بالسلامة، خصوصاً عند شراء قطع غيار معيّنة مثل المكابح.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد الفيّاض، المدير التنفيذي للعناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع في ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘: "يشكّل سوق قطع غيار السيارات المزوّرة محور اهتمامنا في ’ايه سى دلكو‘ وكذلك بالنسبة لقطع ’جنرال موتورز‘ الأصلية. وكشركة عالمية تحظى بسمعة متميّزة في إنتاج قطع غيار أصلية وفق أعلى معايير الجودة حيث يثق بمنتجاتنا ويعتمد عليها عدداً كبيراً من المستهلكين، فإننا دائماً ما نعمل عن قرب مع السلطات المختصّة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط لتقليل فرص شراء العملاء من غير علمهم لقطع غيار مزوّرة ذات جودة منخفضة."

image

وقد تم في وقت سابق من هذه السنة وعبر عملية مشترَكة بين ’دائرة التنمية الاقتصادية‘ في إمارة عجمان و’شرطة عجمان‘ اكتشاف حوالي 158,400 قطعة مزوَّرة، مع مشاركة ’ايه سى دلكو‘ في العملية بدءً من لحظات المداهمة الأولى وصولاً إلى مرحلة إتلاف القطع. ولقد كانت حصّة ’ايه سى دلكو‘ من هذه المضبوطات أكثر من 10,000 قطعة مزوَّرة غالبيتها من فلاتر زيت وغيرها من القطع المزوّرة الأخرى.

لا يزال سوق قطع غيار السيارات في منطقة الشرق الأوسط يشكّل نقطة جذب لعصابات الاتجار بالمنتجات المزوَّرة، حيث تبلغ تجارة القطع المزوّرة وحدها حوالي المليار دولار أمريكي سنوياً. وكدليل على التحدّيات المستمرّة التي تواجه كافة الأفرقاء المعنيين، تم اكتشاف أكثر من 500,000 قطعة غيار مزوّرة في منطقة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من العام الجاري. وفي شهر فبراير 2013، تمكّنت القوى الأمنية ومصلحة الجمارك العامّة في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع ’جنرال موتورز‘، من مصادرة أكثر من 50,000 منتج مزوَّر يحمل علامة ’ايه سى دلكو‘ التجارية وحدها.

تتمتّع ’ايه سى دلكو‘ بقرن من التاريخ العريق، وهي تُعدّ علامة قطع الغيار الأصلية والحصرية لسيارات ’جنرال موتورز‘ (شاملة ’شفروليه‘، ’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘)، كما توفر أيضاً مجموعة من قطع الغيار الراقية لمعظم العلامات التجارية والطرازات الأخرى. وتتضمّن التطبيقات الأخرى قطع الغيار الخاصّة بالطرق الوعرة والاستخدامات الملاحية والطرازات الصناعية.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 مساءً الإثنين 11 ديسمبر 2017.