• ×

06:03 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

"لكزس" تطلق سيارتها الجريئة "NX300" بطابع رياضي وإطلالة أكثر أناقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أطلقت لكزس سيارتها الكروس أوفر NX 300 الجديدة بإطلاله رياضية أكثر أناقة، مع تحكم أكثر دقة بفضل جمعها ما بين التصميم العصري الفاخر النابض بالحياة، وديناميكيات القيادة التي تمنح السائق تجربة استثنائية.

وقد قامت لكزس بإجراء مجموعة من التعديلات والتحسينات على السيارة والتي كانت تعرف سابقاً باسم NX 200t، والتي شملت التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية وأنظمة السلامة وغيرها من المزايا الأخرى.

وقال السيد تكاياك كاتو كبير مهندسي لكزس NX: "لقد قمنا بإدخال تحسينات جريئة على تصميم لكزس NX الجديدة، وعملنا على الارتقاء بأدائها مع إضافة مزايا جديدة من شأنها أن تحسن من مستويات الراحة والملائمة التي تقدمها.

وحافظت NX الجديدة على نفس العناصر التي أكسبتها شعبيتها فيما مضى، وهي أناقة التصميم وملائمتها للاستخدام اليومي، بالإضافة إلى متعة القيادة، والكفيلة بإرضاء تطلعات جميع المعجبين، غير أن السيارة ككل قد تطورت بشكل كبير، وهو ما ستشاهدونه وتشعرون به عندما تختبروها لأول مرة".

وستتوفر لكزس NX الجديدة بـمجموعة واسعة من الألوان الخارجية الجذابة مع ألوان جديدة للمقصورة الداخلية مع ثلاثة تصاميم للجنوط قياس 18 بوصة تختلف بحسب الفئة.

إطلاله جريئة جديدة مع تحسينات ملموسة


وقد قام مصممو لكزس بتعزيز جوهر تصميم طراز NX الأصلي بعناية فائقة؛ هذا الطراز الذي برهن على أنه يتمتع بجاذبية كبيرة لدى عشاق السيارات في أنحاء العالم، لا سيما مع خطوطه التصميمية الأنيقة.

وقد تم تجديد ملامح الواجهة الأمامية للكزس NX بالكامل، حيث أعيد تصميم الجزء العلوي من الشبك والصدام الأمامي لينسجما مع غطاء المحرك والأبواب الأمامية بشكل أكثر سلاسة، ما أعطى السيارة ككل إطلاله أكثر أناقة ومنحها انسيابية فائقة.

وتتوفر السيارة الجديدة بمصابيح أمامية بنظام الإضاءة العالي المتكيف "AHS" وثلاثة كشافات، ما يمنحها حضوراً رياضياً متألقاً. وتجدر الإشارة أيضاً إلى أنه قد تم إضافة لمسات بلون الكروم المصقول والدخاني إلى الشبك الأمامي والجزء الداخلي منه.

كما حظي الجزء الخلفي من لكزس NX 2018 بلمسات تصميمية ساعدت على إبراز الطابع الرياضي الذي يماثل التعديلات التي طرأت على الجزء الأمامي.

ويشمل القسم السلفي للصدام الخلفي الآن عناصر الطابع المغزلي للشبك الأمامي، وقد تم توسيعه ليعزز إطلاله السيارة العريضة وبشكل رياضي. وإضافة إلى ذلك، فقد أصبحت مجموعة المصابيح الخلفية للكزس NXالجديدة أكثر امتداداً، وتم تعديل الزخارف على نحو يبرز الأضواء الخلفية التي تحمل شكل حرف "L".

كما تم تزويد السيارة الجديدة بفتحات العادم الأكبر حجماً والمطلية بالكروم، وهي مدمجة بتصميم غطاء الصدام الخلفي والجناح السفلي الجديد.

مقصورة داخلية تتمحور حول السائق وتضفي المزيد من الملائمة على تجربة القيادة


تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية للكزس NX الجديدة بشكل يضفي عليها طابع رياضي معزز مع شعور أكبر بالفخامة والرقي. مع التركيز على رفع مستوى سهولة الاستخدام والراحة والملاءمة التي تقدمها التجهيزات الخاصة بهذا الطراز الجديد، والتي تتوافق مع التزام لكزس بمبادئ الضيافة (Omotenashi).

و أول ما يلفت الانتباه داخل المقصورة هو شاشة عرض الوسائط المتعددة الأكبر حجماً، والتي كانت فيما قبل بقياس 7 بوصات لتصبح متوفرة الأن بشكل اختياري بمقاس 10.3 بوصة. كما تم تبسيط لوحة التحكم بأجواء المقصورة في الكونسول الوسطي بشكل واضح مع استبدال عدد من الأزرار بأربعة مفاتيح تبديل سهلة التشغيل.

والتي تعمل باللمس وذات جودة عالية، مع لمسات معدنية لامعة على شكل حرف "L".

كما تم زيادة حجم ساعة لكزس، مع عدسة أكثر وضوحاً وإطار خارجي بارز لسهولة القراءة. مع ميزة تعديل الوقت تلقائياً عند الانتقال من منطقة زمنية إلى أخرى.

وتمتاز مفاتيح التحكم داخل لكزس NX الجديدة بلمسات معدنية، بما في ذلك مفتاح اختيار وضع القيادة وذراعي تبديل السرعات ومقابض الأبواب، الأمر الذي يعزز المظهر والشعور بالفخامة الذي يهيمن على المقصورة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ إن مفاتيح جهاز الترفيه الصوتي وأزرار النوافذ هي الأخرى بطلاء معدني.

أما في الكونسول الوسطي، فقد تم توسيع لوحة نظام التحكم باللمس (RTI) وإعادة تصميمها لتسهيل عملية التشغيل، إلى جانب إعادة تشكيل مسند راحة اليد لتحقيق أقصى درجة راحة للمعصم.

كما تم زيادة حجم لوح الشاحن اللاسلكي بحيث أصبح مناسباً لاستيعاب الهواتف الذكية الأكبر حجماً. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم إضافة منافذ "يو أس بي" (USB) في الموقع الأمثل في الكونسول الوسطي ليسهل الوصول إليها، مع رفع القدرة الكهربائية لسرعة شحن الأجهزة المحمولة.

وتُعبِّر الملائمة والتنوع عن لكزس NX الجديدة على الوجه الأمثل، والتي تتمثل في النظام الأول من نوعه في العالم لطي وإمالة المقاعد الخلفية، وذلك بشكل منفصل بنسبة 60:40 وبتحكم كهربائي.

ويمكن تعديل زاوية الإمالة باستخدام المفاتيح الموجودة على جانبي المقعد الخلفي.

كما يمكن طي صف المقاعد الخلفي أو إرجاعه باستخدام مفاتيح موجودة على جانبيه وعلى مقعد السائق وكذلك داخل حجرة الأمتعة.

وعلاوة على ذلك، يضفي طراز العام 2018 من لكزس NX المزيد من الملائمة على تجربة السائق والركاب مع خاصية فتح الباب الخلفي باستخدام القدم بدلاً من اليدين، والتي يمكن الاستفادة منها عندما تكون يدي المستخدم مشغولتين بحمل غرض ما.

ويمكن فتح أو إغلاق الباب الخلفي كهربائياً عند وضع القدم تحت المستشعر الموجود أسفل غطاء الصدام الخلفي والتي تتوفر بشكل اختياري حسب الفئة.

وجهزت السيارة أيضاً بنظام الصوت المحيطي مارك ليفنسون، بشكل اختياري والذي يضم مضخم صوت مؤلف من 12 قناة لتشغيل 14 سماعة عالية الكفاءة تمنح تجربة صوتية عالية النقاء والوضوح وبجودة صوت الصالات الموسيقية.

ويتوافق هذا النظام مع Clari-Fi™، وهي تقنية استعادة الصوت المضغوط التي تساعد على تشغيل الموسيقى بجودة تحاكي الموسيقى الأصلية، وذلك عن طريق إعادة تكوين الأصوات عالية ومنخفضة المدى، بالإضافة إلى الأصوات الطبيعية المحيطة، والتي عادةً ما تتأثر سلباً عند تصغيرها وحفظها على صيغة ملفات MP3.

وعلاوة على ذلك، فقد تم اعتماد تكنولوجيا "كوانتوم لوجيك" للصوت المحيط (Quantum Logic®)، ما يتيح المزيد من الدقة والنقاء في الصوت عند تشغيل الملفات الموسيقية المختلفة بشكل يحاكي الصوت الطبيعي. كما تم إضافة منفذي "يو أس بي" (USB) ومنفذ "ميني جاك" داخل الصندوق الموجود في الكونسول الوسطي.

أداء متفوق مع تحكم معزز ومزايا سلامة إضافية

تأتي لكزس NX 300 الجديدة، مزودةً بمحرك لكزس القوي المزود بشاحنٍ توربينيٍ. وينتج المحرك ذو الأربع أسطوانات خطية سعة 2.0 لتر، طاقة تبلغ 235 حصاناً عند 4,800 – 5,600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يبلغ 35,7 كلغ – م عند 1,650 – 4,000 دورة في الدقيقة.

ويمتاز المحرك بخاصية التحكم في عزم الدوران عند الطلب "Torque-Demand"، حيث تحتسب عزم دوران المحرك المطلوب لتوفير استجابة عالية وتسارع استثنائي، كما يقترن بناقل حركة من 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم به إلكترونياً. ويمنح نظام النقل الأوتوماتيكي متعدد الأوضاع ونظام الذكاء الاصطناعي لقوة الجاذبية (G-AI) قيادة أكثر حماساً، وذلك من خلال اختيار التروس ونقل السرعات تنازلياً استجابة لقوة الجاذبية.

من جهة أخرى، فقد تم إدخال تحسينات كبيرة لضبط نظام تعليق السيارة وأداء التحكم، وتم إعادة ربط النوابض، وقضبان التثبيت، والمخمدات بهدف تحسين استجابة السيارة وثباتها عند الانعطاف.

كما تم تطوير ممتصات صدمات جديدة لزيادة انسيابية القيادة وراحة الرحلة، غير أن أكبر تعديل تم إدخاله على هيكل لكزس NX الجديدة هو نظام التعليق المتغير المتكيف (AVS)، والذي يوفر نطاق ضغط لحظي وتعديل مستوى التخميد بشكل يصل إلى 650 مستوى، (في حين كانت تتوفر بنطاق 30 مستوى في الطراز السابق)، ليمنح السائق تحكماً أكثر دقة ويعزز من ثبات واستقرار السيارة بصورة شاملة.

الفئة الرياضية للكزس NX "‏F SPORT‏"

وسيستمر تميز الفئة الرياضية "F SPORT" من لكزس NX ذات الأداء الرياضي العالي والخطوط الأنيقة، من خلال الشبك الأمامي المغزلي المميز بلونه الأسود النفاث (Jet Black) وعجلاته الحصرية المصقولة بتشطيب لامع من اللون الأسود.

أما من الداخل، فتزخر المقصورة بزخارف الألمنيوم التي تستخدم أحدث التقنيات الحرفية الآلية "ناغوري"‏ ‏‏(‏Naguri‏) ‏المعدة خصيصاً لإضفاء شعور بالأناقة الحقيقية والذوق الرياضي الرفيع.

ويُعَد مزيج اللونان الأبيض والأسود لفرش المقاعد من ضمن تركيبات الألوان الداخلية الجديدة الحصرية والمحدودة للطراز الرياضي "F SPORT"، بالإضافة إلى القراءات الخاصة بدفعات التيربو وقوة الجاذبية (G-force) الموجودة على شاشة عرض المعلومات الملونة العريضة تحت خط نظر ‏السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD).

ويمتاز الطراز الرياضي "F SPORT" بنظام التحكم النشط بالصوت (ASC) الذي يضخم الأصوات الطبيعية التي ‏تنجم عن المحرك وإصدارها عبر نظام الصوت المتطور ليعزز التجربة السمعية.

كما يمكن التحكم بحجم صوت المحرك الذي يصل إلى المقصورة عندما يقوم السائق بتنشيط هذا النظام المبتكر.

وتأكيداً على التزام لكزس الراسخ بتحقيق أقصى درجات السلامة، فإن لكزس NX 300 الجديدة تأتي في الفئة الرياضية مجهزة بمجموعة شاملة من ميزات السلامة النشطة وغير النشطة، والتي تكملها باقة من تقنيات السلامة المتقدمة، المعروفة باسم نظام لكزس للسلامة بلاس (Lexus Safety System )، وهي تدمج تقنيات السلامة النشطة، مثل نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار (LDA)، ونظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB).

وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر في السيارة الجديدة أيضاً أنظمة سلامة أخرى، بما في ذلك وظيفة التحذير من تمايل السيارة (VSWF)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، ونظام تحذير ضغط الإطارات (TPWS)، إضافة إلى غيرها من مزايا السلامة الشاملة. إضافة لشاشة عرض المعلومات الملونة العريضة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (HUD)، وهي مدمجة الآن بسلاسة مع لوحة أجهزة القياس، ما يضفي المزيد من الانسيابية على الجزء العلوي من لوحة العدادات، لتوفر للسائق مجموعة من المعلومات التي يمكن ملاحظتها بشكل مستمر على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي، بما في ذلك سرعة السيارة، وعدد دورات المحرك، والنظام الصوتي، ونظام الملاحة، وغيرها من المقاييس.

image

image

image

image

image

image
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:03 مساءً الإثنين 11 ديسمبر 2017.