• ×

06:03 مساءً , الإثنين 11 ديسمبر 2017

شركة "لينكون" تكشف النقاب عن السيارة الرياضيّة SUV لينكون نافيجيتور الجديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت شركة "لينكون" النقاب عن السيارة الرياضيّة المتعدّدة الاستعمالات SUV لينكون نافيجيتور الجديدة كلياً، والسيارة تجمع ما بين الفخامة المطلقة والتكنولوجيا المتطوّرة، وترتقي بالرحلات العائليّة إلى مستويات راقية غير مسبوقة.

وقال أليكس شيفر، مدير علامة لينكون في الشرق الأوسط: "منذ 2013 العام، أطلقنا ستة طرازات جديدة في الخليج وتشكّل نافيجيتور 2018 الطراز السابع الذي نطرحه ولعله الأكثر تشويقاً في التاريخ".

وأضاف: "أثناء تطوير لينكون نافيجيتور 2018، ركّز فريقنا خصوصاً على عملاء الشرق الأوسط الذين يتميّزون بفطنتهم.

فالقوة والميّزات العملية هي أولويات سائقي السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات في السوق وهذا تماماً ما تقدّمه نافيجيتور بفضل قوة 450 حصاناً الأفضل في الفئة والمقصورة الداخليّة الأكبر والأكثر فخامةً في فئتها. وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز نافيجيتور بنمط الرمال الكثيفة Deep Sand الحصري للشرق الأوسط لأولئك الذين يتمتعون بوقتهم على الطرقات الوعرة".

وتابع: "تم تجهيز السيارة بمحرّك V6 سعة 3.5 لترات بشاحنين توربينيين حصريّ في الفئة يُنتج القوة وعزم الدوران الأفضل في الفئة.

وتقدّم نافيجيتر تسارعاً وأداءً سلسين حتى عندما تكون محمّلة تماماً أو أثناء السحب، وذلك بفضل توفّر قوة 450 حصاناً وأكثر من 690 نيوتن متراً من عزم الدوران".

وزاد: "تمّت معايرة ناقل الحركة بـ10 سرعات لتقديم قوة مرهفة وتبديل انسيابيّ للسرعات. فيمكن للسائق أن يعدّل نافيجيتر تبعاً لحالة الطريق أو الطقس عبر تحريك قرص دوّار ببساطة ليتمتع بقيادة سلسة، كما قامت لينكون بتصميم نمط الرمال الكثيفة Deep Sand خصيصاً لعملاء الشرق الأوسط الذين يهوون القيادة على الطرقات الوعرة".

وأكمل: "فيما يتعلق بالجوانب للسيارة يحظى السائق والراكب الأمامي بمقعدين بميزة "الوضعية المثلى" التي تقدّم التدليك وإمكانية التدفئة والتبريد، فضلاً عن إمكانية تعديل المقعدين بما يصل إلى 30 وضعية مختلفة، ويسمح نظام المزامنة 3 ®SYNC المتوافق مع كلٍّ من ™Apple CarPlay و™Android Auto للعملاء بالتحكّم بالصوت والهاتف والملاحة (بما في ذلك الطرقات الوعرة) والمزيد غير ذلك عبر شاشة المركبة قياس 10.1 بوصة العاملة باللمس أو أزرار التحكّم المثبّتة في عجلة القيادة. كما يحصل ركّاب الصف الثاني على أزرار خاصة بهم للتحكّم بالصوت والتكييف، بينما تتميّز مقاعد الصف الثالث بإمكانية الإرجاع آلياً".

وأردف: "بداخلية السيارة تجد ستة منافذ USB، وأربعة مآخذ للطاقة بقوة 12 فولطاً، ومقبساً بقوة 220 فلطاً. ويساهم شاحن الهاتف اللاسلكيّ المتوفّر في حيّز الأجهزة الإلكترونية في الكونسول المركزيّ في الصفّ الأول بالاستغناء عن الأسلاك المتشابكة".

تشتمل التكنولوجيا المتوفّرة الإضافية على:

مساعد إرجاع المقطورة Trailer Backup Assist الذي يوجّه المركبة تلقائياً من أجل تحريك المقطورة بالمقدار المرغوب، ما يعني وقتاً أقل لإنجاز المهمة.

نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة مع مساعد الركن المحسّن الذي يساهم في التخفيف من التوتّر الناجم عن الركن المتوازي والعموديّ.

مثبّت السرعة التفاعلي الذي يُبطئ سرعة نافيجيتور تلقائياً في زحمات السير التي تتطلّب الكثير من التوقف والانطلاق، ويُعيدها إلى سرعتها السابقة عندما تسمح حركة السير بذلك.

الإضاءة المتكيِّفة بحسب السرعة، وهي تكنولوجيا جديدة خاصة بلينكون تقدّم انتشاراً أوسع للضوء عند السرعات المنخفضة لزيادة الرؤية.

وستصل المركبة إلى منطقة الشرق الأوسط في بداية 2018 وتستقبل صالات عرض لينكون الحجوزات المسبقة منذ الآن.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:03 مساءً الإثنين 11 ديسمبر 2017.