• ×

07:55 صباحًا , الخميس 21 سبتمبر 2017

لكزس تعلن عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم لجائزة لكزس للتصميم 2018

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت شركة لكزس إنترناشيونال مؤخراً عن أسماء المشرفين وأعضاء لجنة التحكيم في نسخة العام 2018 من "جائزة لكزس للتصميم"، إذ تهدف هذه الجائزة العالمية المرموقة، والتي هي الآن في دورتها السادسة، إلى اكتشاف وصقل جيل جديد من المواهب الواعدة. وفي كل عام، يستقطب هذا الحدث الآلاف من المواهب الإبداعية الناشئة من شتى أنحاء العالم، ويشكل مصدر إلهام لهم للخروج عن نطاق الأفكار التقليدية في مجال التصميم لجعل العالم مكاناً أفضل.

هذا وسيتم عرض أعمال المتسابقين الـ 12 النهائيين، الذين تم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم تتألف من نخبة من أبرز الأسماء العالمية في مجال التصميم، أمام مجموعة واسعة من المجتمع المهتم بالتصميم خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2018. وسيكون بانتظار أربعة من المتسابقين تجربة لا تنسى، إذ ستتاح لهم فرصة تطوير نماذج أولية لتصاميمهم تحت إشراف مستشاري تصميم ومهندسين معماريين عالميين.

وسيبلغ الحد الأقصى للميزانية المخصصة لإنتاج كل نموذج من النماذج الأولية 3 ملايين ين ياباني (أي ما يعادل 25 ألف دولار أمريكي تقريباً).

وكان تلقي طلبات المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" لعام 2018 قد بدأ في 24 يوليو، وسيستمر حتى 8 أكتوبر. كما سيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الـ 12 في يناير 2018، في حين سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى خلال أسبوع ميلانو للتصميم، والذي سينطلق في 16 أبريل 2018.

وبهذه المناسبة، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يتمحور نهج لكزس للتصميم حول الخروج من نطاق الأفكار التقليدية المألوفة وتجاوز حدود الخيال. وتتيح لنا ’جائزة لكزس للتصميم‘ فرصة المضي قدماً بهذا النهج ومواصلة شغفنا لابتكار تجارب استثنائية من شأنها إثراء المشاعر. نحن في لكزس نؤمن بقدرة التصميم على تحقيق مستقبل أفضل للجميع، ولذلك فإننا من خلال هذه الجائزة نقوم بجمع نخبة من المصممين ذوي الشهرة العالمية للإشراف على المتسابقين النهائيين، وتوجيههم لإبراز إمكاناتهم الكامنة والحقيقية من خلال تطوير نماذج أولية تترجم أفكارهم المبتكرة. ومن هذا المنطلق، فإننا نواصل التزامنا الراسخ حيال توفير فرص للمواهب الواعدة من المصممين الناشئين للنمو وتحقيق تطلعاتهم المرتبطة بمسيرتهم الإبداعية. هذا وقد حظيت ’جائزة لكزس للتصميم‘ منذ إطلاقها بدعم كبير من عملائنا ومن مجتمع التصميم العالمي على حد سواء. ونحن إذ نقف على أعتاب النسخة السادسة من البرنامج، نود أن نتوجه إليهم بجزيل الشكر ونتطلع إلى دعمهم المستمر".

لجنة التحكيم الجديدة لنسخة العام 2018 من "جائزة لكزس للتصميم"
يسرّ لكزس تقديم المهندس المعماري شيغيرو بان كعضو جديد ينضم إلى لجنة التحكيم لدورة العام 2018 من الجائزة، والذي يشتهر ببراعته في استخدام مواد غير تقليدية تمتاز بخفة وزنها وبكونها صديقة للبيئة على حد سواء، وبشكل خاص الورق المقوى وقصب البامبو. هذا ويسعى شيغيرو من خلال أعماله الإبداعية، إلى إحداث تغييرات جذرية في مجال الهندسة المعمارية.

وتضم لجنة التحكيم لهذا العام عدداً من رواد الابتكار من أنحاء العالم، والذين سبق للعديد منهم المشاركة في الدورات السابقة من الجائزة، وهم باولا أنتونيللي أمين متحف الفن المعاصر في نيويورك، وبيرغيت لومان رئيس تحرير مجلة "ديزاين بوم" والتي عملت كمصممة ومدير تطوير المنتجات لعددٍ من المهندسين المعماريين الإيطاليين وكبار المصممين، وأليس روزثورن الناقدة في مجال التصميم في صحيفة "ذا نيويورك تايمز" و"فريز"، والسيد يوشيهيرو ساوا رئيس شركة لكزس إنترناشيونال، والذي بدأ مسيرته المهنية بالعمل في مجالي الإنتاج والتصميم.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحًا الخميس 21 سبتمبر 2017.