• ×

03:54 مساءً , الأحد 23 يوليو 2017

تقنيات جديدة تعزّز ريادة «كاديلاك إسكاليد 2017»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تتميز كاديلاك إسكاليد 2017، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات، بتصميمها العصري، وقدراتها الفائقة، ووسائل الراحة الفاخرة فيها إضافة إلى أناقتها المعتادة، ما يحافظ على الإرث المستمر من الفخامة في مقصورتها الاستثنائية.
ومن التحسينات والإضافات الجديدة في طراز العام 2017، كاميرا في مرآة الرؤية الخلفية، كما تقدم السيارة نظام المساعدة التلقائي للركن، إضافة إلى تزودها بعناصر جمالية جديدة، ومن ضمنها لونان خارجيان جديدان وإطارات قياس 22 بتصميم جديد تضاف إلى قائمة المواصفات المتميزة للسياره.

وتأتي إسكاليد بالطراز القياسي وطراز ESV الأطول، الذي يقدم قاعدة عجلات أطول بـ 355 مم (14 إنش)، وطولاً إجمالياً أكبر بحوالي 508 مم (إنش)، ما يعزز المساحة لركاب الصف الثالث ويمنح مساحة شبه مضاعفة للأمتعة خلف الصف الثالث من المقاعد.

image

وتتوفر في إسكاليد المجموعات الفاخرة والبريميوم والبلاتينوم، إلى جانب الطراز القياسي، وتأتي جميع هذه الطرازات بالدفع الرباعي، بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مدعوم بناقل حركة أوتوماتيكي مكوّن من ثماني سرعات. ويحقق هذا المحرك سعة 6.2 لتر مستويات متميزة في توفير استهلاك الوقود تبلغ بحسب تقديرات الوكالة الأميركية لحماية البيئة و16.1 لتراً لكل 100 كيلو متر في الساعة على الطرقات السريعة للطراز ESV بالدفع الرباعي.

وتقدم إسكاليد نظام كاديلاك للتحكم المغناطيسي بالقيادة، النظام الأسرع تجاوباً في العالم، بشكل قياسي، حيث يؤمن هذا النظام حصول السائق على تجربة قيادة مضبوطة بشكل محكم. وتعتبر إسكاليد، بناء على قدراتها وأدائها، سيارة رياضية متعددة الاستعمالات ذات قدرات شبيهة بطرازات البيك أب كبيرة الحجم، ما يضمن تحقيقها معدلات جر تبلغ 3,674 كيلو غرام للطراز القياسي و3,538 كيلو غرام في إسكاليد ESV، وهي قدرات أعلى من طراز GLS550 من مرسيدس بنز (3,401 كيلو غرام) وطراز LX570 من ليكزس(3.175 كيلوغرام) وطراز رانج روفر من لاند روفر (3,499 كيلو غرام).

التكنولوجيا

وتعتبر التكنولوجيا عنصراً رئيسياً لتجربة القيادة الخاصة بطراز إسكاليد، حيث تقدم هذه السيارة من طراز 2017، رؤية ذكية للسائقين من الخلف، وذلك من خلال توافر الكاميرا في مرآة الرؤية الخلفية، الرائدة على مستوى القطاع من كاديلاك، حيث تم تزويد المنطقة الخلفية من السيارة بكاميرا متميزة بزاوية واسعة للرؤية، مما يؤدي إلى تحسين مجال الرؤية وتوسيعه بنسبة 300% أو بالأحرى توسيع الرؤية القياسية للمرآة الخلفية بمقدار أربع مرات.

أما نظام “CUE” المتطور للتواصل والتحكم من كاديلاك، مع نظام آبل كار بلاي المدمج، فهو قياسي في جميع الفئات، ويستخدم حساسات قريبة لتفعيل الخيارات وأدوات التحكم العامة بمجرد اقتراب يد المستخدم، أما قسم «المفضّلات» الموسّع فيوفر دخولاً سريعاً إلى دليل الهاتف ووجهات الملاحة بتقنية اللمسة الواحدة الموجودة في الراديو الاعتيادي.

image

السلامة

تتضمن التكنولوجيا التي تقدمها إسكاليد مزايا نشطة متخصصة بالسلامة، تؤمن حماية الركاب قبل، وخلال، وبعد الاصطدام، ومنها نظام الفرملة الأتوماتيكي في الأمام والخلف، التي تعتمد على رادار قصير المدى وحساسات فوق صوتية لمساعدة السائق في تجنب الاصطدامات من الأمام والخلف عند القيادة بسرعات منخفضة، وذلك عبر سلسلة من التنبيهات التي يمكنها أن تصل إلى الفرملة الكاملة عند الحاجة.

والجديد في طرازات 2017 نظام المساعدة التلقائية عند ركن السيارة، والذي يعمل على تمكين السيارة من الركن بشكل أوتوماتيكي في المساحات المتوازية والمتعامدة، وذلك من خلال استخدام أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، لتحديد المساحة المناسبة وركن السيارة فيها، حيث يتطلب من السائق اختيار السرعة والضغط على دواسات السرعة أو الفرامل.

وقياسياً في جميع الفئات، تقدم إسكاليد نظام الرؤية الكاملة في محيط السيارة، الذي يستخدم كاميرات موزعة حول السيارة تؤمن مجال رؤية 360 درجة للسيارة من الأعلى على شاشة CUE الملوّنة.

محرك قوي

أداء كاديلاك إسكاليد يرتبط بالمحرك القوي والفعال V8 سعة 6.2 لتر، القادر على توليد قوة موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 420 حصاناً (313 كيلوواط) و623 نيوتن متر (460 رطل في القدم) من عزم الدوران.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 مساءً الأحد 23 يوليو 2017.