• ×

08:14 صباحًا , السبت 24 يونيو 2017

"مون بلان" تصبح شريك التوقيت الرسمي لمهرجان "غودوود" الشهير للسرعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خبر صحفي، 05 يونيو 2017 - مع إطلاق تشكيلة "تايم ووكر" الجديدة، تجلب الدار الراقية إرثها العريق في رصد الوقت إلى واحدة من أهم الفعاليات في صناعة السيارات مع شراكة لمدة خمس سنوات.

في كل صيف، تستضيف "غودوود" المهرجان الدولي الشهير للسرعة، إحدى الفعاليات الأكثر تميزاً في قائمة المناسبات الرياضية والاجتماعية البريطانية، والتي تجتذب أبرز السائقين الناجحين في السيارات الأكثر ندرة وروعة في العالم. وفي هذه السنة من 29 يونيو إلى 2 يوليو 2017، تمنح "مون بلان" خبرتها في رصد الوقت إلى أحد أعظم المهرجانات لثقافة السيارات في العالم اليوم.

وبصفتها شريك التوقيت الرسمي لمهرجان السرعة للسنوات الخمس المقبلة، ستقدم "مون بلان" تشكيلتها الجديدة "تايم ووكر" مع تسليط الضوء على إرث "مينرفا" لأدوات رصد الوقت المتخصصة، احتفالاً ببعض الرموز الأكثر تميّزاً في تاريخ السيارات بالقرن العشرين.
ولطالما كانت السباقات ذات علاقة وثيقة بطفرة الكرونوغراف.

ومع تقنية تسجيل الوقت المُـنقضي، تشهد أدوات الكرونوغراف من "منيرفا" على لحظات عظيمة للسباقات. وبتأسيسه في العام 1858، أصبح مصنع "منيرفا" ورشة عمل حصرية حيث يتم ابتكار أدوات عالية الجودة لقياس الفترات الزمنية القصيرة بدقة تصل إلى 1/100 جزء من الثانية. وأصبحت أدوات "منيرفا" المرجع في مجال الابتكارات المتعلقة برصد الوقت، مع العديد من براءات الاختراع المسجّلة عبر السنين في ميدان أجهزة التوقيت الدقيقة، بما في ذلك ساعة التوقيت الشهيرة "رالي تايمر" التي ابتكرت لقياس الزمن في سباقات السيارات بدقة قصوى في العام 1960.

وبتواجدها في مهرجان السرعة، ستُلقي "مون بلان" الضوء على العلاقة الوطيدة بين سباقات السيارات المثيرة وأدوات النصر التي رصدت أزمنتها بدقة بالغة. ويتزامن مهرجان السرعة 2017 مع الإطلاق المرتقب جداً في الأسواق لتشكيلة "تايم ووكر" الجديدة. ومن وحي الأداء، تختزل التشكيلة حيوية ومغامرات سائقي السباقات الأوائل الذين سعوا بقوة وراء تحقيق النصر، وسياراتهم المذهلة للسباق، وأيضاً المسؤولين المتحمّسين الذين رصدوا أزمنتهم بدقة متناهية باستخدام أدوات "منيرفا" الدقيقة. وتجسد الساعات الجديدة ذلك التراث الغني عبر التكنولوجيا الرائعة، والطاقة الرجولية، والأداء الفائق، وملامح التصميم التي تستحضر أمجاد النصر.

ويقول نيكولاس بيرتزكي، الرئيس التنفيذي لدار "مون بلان": "يمثّل غودوود ذروة الاحتفال بتقاليد وإنجازات سباقات السيارات طوال القرن الماضي، بينما يرتبط تراث "مون بلان" لصناعة الساعات بصورة وثيقة بأجهزة الكرونوغراف التي استخدمت أثناء أيام المجد لسباق السيارات. ويعتبر مهرجان غودوود المنصة المثالية لتقديم تشكيلتنا الجديدة ’تايم ووكر‘ حيث تجلب هذه الشراكة معاً الطموح بدفع الحدود في مجال أداء السيارات والسباق من جهة، والابتكار في مجال أداء رصد الوقت من جهة أخرى".

وكانت "غودوود" مقراً لدوقات ريتشموند عبر ثلاثة قرون، وقد أصبحت أعظم الوجهات الرياضية في انكلترا. ويعود إرث مهرجان السرعة إلى صيف 1936، عندما صعد الدوق فريدي مارتش حينها، المعروف بسائق السباقات والفائز بسباق حلبة بروكلاندس، تلة خاصة لنادي لانسيا للسيارات بقيادة متعرجة أمام منزل "غودوود".

وفي شتاء 1992، أعاد حفيده إرل أوف مارتش الحالي، إحياء ذلك الحدث الرياضي للسيارات، ليولد في الصيف التالي مهرجان السرعة، ويدخل بذلك إلى قائمة المناسبات الاجتماعية والرياضية البريطانية. وباعتباره اليوم أضخم وأعظم الاحتفالات بثقافة السيارات في العالم، يجتذب مهرجان السرعة الذي يحظى بشكل فريدة بدعم فرق الفورمولا 1 الحالية، أبرز السائقين للتنافس في صعود تلة "غودوود" التاريخية بطول 1.16 ميل.

ويُقام مهرجان السرعة في 2017 تحت شعار "قمم الأداء - رواد التغيير في رياضات السيارات"، ليحتفل بسيارات السباق التي كانت سريعة وقوية ومتطوّرة، بحيث توجّب تغيير القواعد من أجل كبح جماحها. ونظراً لأن الدار تستند إلى الروح الريادية مع العديد من الابتكارات الذاتية التي تُحدث تغييراً جوهرياً في الوضع الراهن، ستقدم "مون بلان" تشكيلة "رواد التغيير" من 10 سيارات تعبّر بدقة عن التغيير الجذري في سباقات السيارات من العشرينيات إلى الوقت الحاضر. ولكل سيارة مميزة من تشكيلة "رواد التغيير" من "مون بلان"، سيتجلّى تاريخها الرائع بالتفصيل، كما أنها ستخوض التحدي في عطلة نهاية الأسبوع لصعود تلة "غودوود" الشهيرة.

image

بالإضافة إلى تواجدها مع ساعة "مون بلان تايم ووكر كرونوغراف" الجديدة كشريك للتوقيت خلال السباقات لتقديم النتائج المباشرة عبر فعاليات الحدث، وعلى خطي البداية والنهاية، سيُطلق مهرجان "غودوود" و "مون بلان" قناة رقمية جديدة باسم "السرعة والأناقة" (Speed and Style) بحيث تسرد قصة "مون بلان" في مهرجان السرعة، وتعرض تشكيلة حصرية من السيارات المرغوبة الأكثر تميّزاً، والتي تنال الإعجاب والتقدير حول العالم بسبب ما تزخر به من مزيج متفرّد من الأناقة والسرعة والأداء.

بدأت اتفاقية الشراكة بين "مون بلان" و "غودوود" في 10 أبريل 2017، ويُقام مهرجان السرعة في "غودوود" من 29 يونيو إلى 2 يوليو 2017.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.montblanc.com
image
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 صباحًا السبت 24 يونيو 2017.