• ×

08:25 مساءً , الأحد 22 أكتوبر 2017

رولز رويس "سويبتايل" بنسخة وحيدة في العالم!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 احتاجت شركة رولز رويس للعودة إلى الماضي من أجل إبهار العالم في يومنا الحاضر، حيث كشفت عن طراز فريد من نوعه يحمل اسم "سويبتايل"، والذي سيتوفر بنسخة وحيدة في العالم!

وقد قام الصانع البريطاني بصنع هذه النسخة الأولى والأخيرة خصيصاً من أجل عميل مرموق لم يتم الإفصاح عنه، لكن يبدو أنه يملك نفوذ وأموال كافية للحصول على سيارة ليس لها مثيل من رولز رويس.

وتم تصميم سويبتايل بالاعتماد على طرازات رولز رويس المميزة التي ظهرت في ثلاثينات القرن الماضي، حيث نلاحظ الواجهة الأمامية ذات مصابيح دائرية كلاسيكية وشبك رولز رويس المعهود، كما تأتي السيارة بسقف زجاجي بانورامي ضخم يميل إلى الخلف وصولاً إلى صندوق المحرك.

image

ويتعاون كلٌ من خطّ السقف الذي يتناقص عرضه تدريجياً باتجاه الخط المركزي للسيارة، ويُختتم بـ"عبرود رصاصة" يحتضن ضوء المكابح، مع منطقة مصدّ الكدمات الأمامية السفلية الانسيابية، لمنح السيارة حسّاً أكبر من الأناقة خلال الحركة.

أما من الداخل، فتتسع المقصورة المصنوعة يدوياً لشخصين فقط، مما يعني أن سويبتايل قد تكون أضخم سيارة بمقعدين في العالم، ويتميز التصميم الداخلي بفلسفة البساطة والاكتفاء بالعناصر الأساسية، مع تطعيمات من خشب ماكاسار الإبنوس وخشب بالداو ذات المسامات المفتوحة، وتتناغم هذه الإضافات مع الفرش الجلدي باللونين البيج الفاتح والبني الداكن، كما تمّ استبدال المقاعد الخلفية بمساحة واسعة من الخشب عبارة عن رفّ نصفيّ مع حافة زجاجية مضاءة.

image

وتم استخدام خشب الإبنوس لتزيين لوحة العدادات التي تعتبر الأنقى والأكثر بساطة حتى اليوم، حيث يوجد مفتاح تحكّم واحد فحسب ظاهر على اللوحة، كما تمّ تغيير مواقع المفاتيح الأخرى لتوضع في أماكن مخفية، وتندمج الساعة أيضاً بشكل سلس جداً في لوحة العدادات. وللمرّة الأولى على الإطلاق، تمّ صنع وجه الساعة من أنحف قشرة من خشب ماكاسار، والذي يضمن اندماجها بصرياً بشكل مثالي في اللوحة.

ولكن أبرز ما يميز هذه المقصورة الملكية هو السكّة الوسطية تحت مسند اليد، التي تضمّ آلية يتمّ تفعيلها بكبسة زرّ لتنفتح وتقدّم قارورة الشراب المفضّل للعميل وكأسين من الكريستال. ومع انفتاح غطاء المبرّد، تحرّك العملية الآلية القارورة إلى الموقع المثالي لتقديمها لصاحب السيارة.

وبعد معرفة هذه المعلومات، فبالتأكيد سيتساءل الكثير منكم حول سعر رولز رويس سويبتايل.. والإجابة هي أن تكلفة هذه التحفة الفنية تبلغ 12,8 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 48 مليون ريال سعودي، لتكون بذلك أغلى سيارة جديدة في التاريخ.

image

image

image
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 مساءً الأحد 22 أكتوبر 2017.