• ×

11:34 صباحًا , الخميس 24 أغسطس 2017

إطلاق مبادرة #انا_أتعهد_السعودية بواسطة "شركة الوفاق لتأجير السيارات"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 في خطوة غير مسبوقة من جهة تعمل في القطاع الخاص، أعلنت "شركة الوفاق لتأجير السيارات" في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق حملة خاصة للتوعية بمخاطر الحوادث المرورية ومبادرة طرق آمنة، وذلك بهدف الحد من ارتفاع عدد الضحايا والخسائر البشرية والمادية، كما أعلنت عن إطلاق مبادرة جمع مليون تعهد من خلال هاشتاق " #انا_اتعهد _ السعودية" .


وقد جاء الإعلان عن إطلاق هذه المبادرة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة الوفاق لتأجير السيارات، بحضور ممثلين عن شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدغلف" وعن شركة المجدوعي للسيارات، وعدد كبير من الإعلاميين والمؤثرين في قطاع التواصل الاجتماعي.


على الرغم من الحملات المتواصلة للعديد من الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص- بهدف التوعية بالمخاطر التي تصيب المجتمع من جراء الحوادث المرورية - إلا أن كل المبادرات والجهود المبذولة كان التركيز فيها على النقاط المتكررة لإثارة اهتمام ووعي الجمهور، مما قلل بشكل كبير تأثر وانتفاع الجمهور بها، من هنا جاءت مبادرة شركة الوفاق لتأجير السيارات مختلفة فهي بشكل أساسي تعتمد على مشاركة الجمهور في الحملة، وتفاعله مع أنشطة الحملة، كما من المتوقع مشاركة العديد من الجهات المعنية الرسمية والخاصة لزيادة الوعي والتقليل من الحوادث المرورية وآثارها.


ووصل عدد الحوادث المرورية التي وقعت على طرقات المملكة العربية السعودية خلال العام 2016 إلى أكثر من مليون حادث وبخسائر بشرية تجاوزت 9000 ضحية، إضافة إلى خسائر مادية وصلت إلى أكثر من 12 مليار ريال، مما جعل المملكة تحتل المركز الثاني بالحوادث المرورية على مستوى الشرق الأوسط.


هذا وقد أوضح السيد ظافر القحطاني مدير الموارد البشرية لشركة الوفاق لتأجير السيارات، أن الهدف الرئيسي لهذه المبادرة مختلف تماما عن أهداف الحملات والمبادرات التي سبق إطلاقها، حيث أن شركة الوفاق تسعى لتكون سباقة في حملتها للحصول على أكبر عدد من التعهدات من أفراد المجتمع منخلال إلتزامهم بالأنظمة المرورية وعوامل السلامة على الطريق، والتركيز في القيادة للانتباه من المخاطر المرورية قبل حدوثها وتلافيها ما أمكن، وأضاف قائلا:" لابد من المجتمع أن يستمر في إطلاق مبادرات تهدف إلى حماية أرواحنا وممتلكاتنا، ومجتمعنا، ومبادرتنا تصب في هذه الأهداف إلا أننا نركز على كافة أفراد المجتمع اليوم ونعلن عن إطلاق مبادرة شركة الوفاق لتأجير السيارات والتركيز على كافة أفراد المجتمع بدءاً من أفراد الأسرة داخل المنزل إلى الشارع، والمدرسة، والشركة، والجامعة، وكذلك الدوائر الحكومية. المبادرة تستهدف الجميع الأم والأب، والأبناء، والمشاة في الشارع، وركاب السيارات، والسائقين".

وأعلن القحطاني أيضا عن إطلاق مسابقة عن "قصة خبر" للمصابين بالحوادث المرورية يتحدثون من خلالها عن التجربة المريرة التي أصابتهم وسيتم نشر هذه التجربة على مواقع التواصل الاجتماعي وصاحب التجربة التي تحصل على أعلى تفاعل سيحصل على جائزة قيمة.

وبيّن الأستاذ سالم آل سليمان الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق بميدغلف، أن هذه المبادرة تعد جزءاً من مبادرات الشركة المجتمعية وجاءت لتعزيز السلوكيات الصحيحة أثناء القيادة للحد من الوفيات والإصابات بسبب حوادث المركبات.

من جهتها أكدت شركة المجدوعي للسيارات الراعي المشارك للحملة انها مشاركتها بهذه المبادرة يأتي من اهمية الخدمة المجتمعية ونحن من اوائل الشركات التي تدعم وتساهم في هكذا مبادرات وذكر السيد يوسف المجدوعي نائب رئيس شركة المجدوعي للسيارات قائلا:" حملة الوفاق لتأجير السيارات مختلفة بمضمونها وأهدافها. عندما عرضت علينا بهدف دعمها ورعايتها لم نتأخر او نتردد. لان لدينا أهداف مشتركة وهي خدمة المجتمع بشكل كبير وفعال


وتم خلال المؤتمر الصحفي إطلاق حملة طرق آمنة هاشتاق " #انا_اتعهد_السعودية " لجمع مليون تعهد بأنظمة وقواعد المرور وتنفيذها، وقد قام الحضور بالتوقيع على لوح مخصص لهذا التعهد إيذانا بانطلاقة هذه المبادرة.
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 صباحًا الخميس 24 أغسطس 2017.