• ×

11:41 صباحًا , الأحد 21 يناير 2018

كيف تتخلص من خروج دخان أبيض من الشكمان عند الدعس؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يقوم العادم في السيارة بإخراج ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج عن احتراق البنزين في المحرك، إلا أنك وفي بعض المرات قد تلاحظ بأن سيارتك يخرج من شكمانها دخان أبيض اللون يرافقه رائحة زيت محروق قوية لاسيما إذا أقدمت على الضغط على دواسة الوقود.

هذه المشكلة غير المحببة قد تكون محرجة لك وقد تضر بالسيارة أيضاً، لذلك من الضروري أن تقوم بمعالجتها على الفور وبأسرع وقت، أولاً كي لا تبقى تزيد زيت إلى المحرك وثانياً كي تحافظ على عمر هذا الأخير لفترة طويلة جداً.

أولاً قد يكون هذا الدخان الأبيض ناتج عن سبب بسيط وليس عن عطل ميكانيكي، فهل تعلم بأنه إذا لم تقدم على تغيير زيت المحرك أو إذا تأخرت في تغييره سوف تخرج سيارتك دخاناً أبيض عند الضغط على دواسة الوقود؟ هذا ومن الضروري أيضاً وعندما تقدم على تغيير الزيت أن تختار النوع الذي يناسب المكينة والذي يتلاءم مع حرارة جو المنطقة التي تعيش فيها، كما ويجب عليك أن لا تنسى استبدال الفلتر القديم بآخر جديد بحيث أن الأول قد يكون امتلأ بالوساخ والشوائب.

أما إذا كانت المشكلة ميكانيكية عليك هنا أن تهب إلى القيام بعملية التوضيب حيث تكون المشكلة في البيستونات التي أصبحت واسعة وأكبر من حجمها الطبيعي الأمر الذي يجعل الزيت يتبخر ويخرج بلون أبيض من العادم. في هذه الحالة سوف تلاحظ بأن سيارتك تستهلك كمية كبيرة جداً من الزيت (ليتر كل أسبوع أو 10 أيام).
بواسطة : المحــرر
 0  0

(شارك الخبر)


التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 صباحًا الأحد 21 يناير 2018.